علي العيناتي

كالعادة ومع قرب انتهاء كل موسم، ينشط الحديث عبر مختلف الوسائل الإعلامية عن سوق انتقالات اللاعبين للموسم المقبل، نظراً لما يمثله «الميركاتو» من أهمية بالغة للأندية ولا سيما الكبيرة منها، بيد أن الواقع يشير إلى أن مع نهاية الموسم تتجه معظم الصحف العالمية الشهيرة لملء صفحاتها بالعديد من الأخبار الزائفة والمتعلقة بسوق الانتقالات والتي غالباً ما تكون بعيدة المنال، نظراً لحالة الفراغ الإخباري الذي تعيشه هذه الصحف نظراً لعدم وجود مواد كافية للطرح مع انتهاء كل المسابقات الأوروبية!!.

(extra sport) تسلط الضوء على أبرز الشائعات المتداولة بين الوكالات الإعلامية حول الميركاتو المقبل والبعيدة عن الواقع، وعن ابرز الصفقات المتوقع إتمامها في الصيف المقبل بنسب متفاوتة وكبيرة.



أبرز الشائعات

-العديد من الأخبار تتحدث عن رغبة كل من ريال مدريد وبرشلونة بالتعاقد مع مدافع يوفنتوس الإيطالي ليوناردو بونوتشي، لكن ذلك يبدو صعباً للغاية مع تمسك إدارة اليوفي به خصوصاً بعد رفض العرض الضخم الذي قدمه نادي مانشستر سيتي الصيف الماضي!!.

- دار الكثير من الجدل حول مستقبل نجم ريال مدريد ايسكو، وبأنه سيكون أبرز الراحلين عن المرينغي في الصيف المقبل، لكن تجديد عقده حتى عام 2020، ضرب هذه الأخبار بعرض الحائط!!.

- أخبار أخرى تبدو بعيدة جداً وأقرب للاستحالة تلك المتعلقة برغبة نيمار للرحيل من برشلونة مع نهاية الموسم باتجاه مانشستر يونايتد تحديداً، إذ إن النجم البرازيلي يعلم يقيناً أنه من سيحمل لواء قيادة كتيبة الكتلان بعد رحيل ميسي عن البرسا مستقبلاً.

أبرز الصفقات المتوقعة

-الحارس الإسباني لمانشستر يونايتد ديفيد دي خيا سيكون قريباً جداً من الانتقال لريال مدريد الذي كان يسعى خلفه منذ الصيف الماضي، وقد يصبح الحارس الأغلى في العالم عبر التاريخ!!.

- نجم الآرسنال التشيلي اليكسيس سانشيز يكاد يكون أكثر لاعب في أوروبا متوقع له أن يلعب في نادٍ جديد الموسم المقبل.. سانشيز ربطته الصحف بالعديد من الأندية، ويأتي في مقدمتها بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان وبدرجة أقل مانشستر سيتي.

- الكولمبي جيمس رودريغيز سيودع لا محالة ناديه ريال مدريد والاتجاه نحو مانشستر يونايتد بعد أن تمكن المدرب البرتغالي مورينيو من إقناعه بذلك.

- نجم أتليتكو مدريد أنطونينو غريزمان بات قريباً من أي وقت مضى من مغادرة الروخي بلانكوس، إذ من المتوقع أن تكون وجهته المقبلة إلى مانشستر يونايتد دون استبعاد تدخل باريس سان جيرمان في الوقت الضائع.

- الصحف العالمية تتوقع أن النجم الإيطالي ماركو فيراتي سيلتحق إما ببرشلونة أو يوفنتوس قادماً من باريس سان جيرمان.

- نجم موناكو الفرنسي الشاب مبامبي الذي كان أكبر موهبة صاعدة في أوروبا هذا الموسم، تلقى الكثير من العروض لكن يبقى كل من ريال مدريد والآرسنال الأقرب لضمه.

- صانع ألعاب ليفربول البرازيلي كوتينهو ربما ينتقل إلى برشلونة بعد أن أقنعه نيمار، لكن ليفربول يدرك كذلك الخسارة الفنية التي سيتكبدها في حال خروج نجمه الأول.