أكد وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أهمية تطبيق المعايير والاحتياطات اللازمة بهدف توفير أعلى معدلات السلامة من خلال استخدام التقنيات الحديثة وتنفيذ الاشتراطات بدقة.

وهنأ الشيخ محمد بن خليفة رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) بحضور رئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة توسعة غاز البحرين الوطنية (التوسعة) وذلك على حصول شركة بناغاز على العديد من الجوائز العالمية المتميزة في مجال الصحة والسلامة والبيئة لعام 2017.

حيث حصلت الشركة على "الجائزة العالمية للتميز في السلامة" و"جائزة التميز" عن قطاع النفط والغاز من مجلس السلامة البريطاني وجائزة المركز الأول في السلامة للمجموعة الثانية للفئات الدولية من جمعية مصنعي الغاز الأمريكية.


كما هنأ وزير النفط، باجتياز الشركة التدقيق المشترك لإعادة اعتماد شهادتي نظام السلامة والصحة المهنية (الأوهساس 18001 ) ونظام إدارة البيئة (الآيزو 14001).

وأشاد الوزير بحرص ومتابعة مجلس الإدارة على تحقيق أعلى مراتب التميز والرفعة والازدهار والتي جاءت بنتائج متميزة في الحصول على جوائز عالمية متقدمة في مجال الصحة والسلامة والبيئة، لتكون بذلك شاهدةً على السمعة العالمية والتقدير الدولي التي تحظى بها الشركة من مؤسسات عالمية مرموقة.

وثمن وزير النفط الوعي التام والإدراك الكامل لمعنى المسؤولية المهنية التي يتمتع بها موظفو الشركة والالتزام الكبير بإجراءات واشتراطات السلامة والاحتياطات المتخذة وتطبيق معايير الأمن والسلامة.

وأكد الوزير أهمية تطبيق المعايير والاحتياطات اللازمة بهدف توفير أعلى معدلات السلامة من خلال استخدام التقنيات الحديثة وتنفيذ الاشتراطات بدقة، موضحاً بأن السلامة العامة وتوفيرها مسؤولية مشتركة وفي أعلى سلم الأولويات وفق متطلبات السلامة العالمية مما يسهم في تشجيع وجذب الاستثمارات ويساعد في تحقيق الازدهار الاقتصادي المنشود للمملكة.

من جهته، تقدم الرئيس التنفيذي لشركة غاز البحرين الوطنية (بناغاز) د.الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة بجزيل الشكر والتقدرير والعرفان لوزير النفط على الرعاية والاهتمام والدعم والمساندة التي تحظى بها الشركة من قبل معاليه، مثمناً جهود جميع الموظفين بالشركة في تحقيق هذه النتائج المشرفة التي تعتبر وساماً يفتخر به الجميع، مؤكداً المضي قدماً في تطوير وتحسين بيئة العمل والاهتمام بسلامة الموظفين ومتمنياً لجميع منتسبي الشركة التوفيق والنجاح ومزيداً من التألق والإنجازات.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس التنفيذي قد تسلم هذه الجوائز العالمية بحضور المدير العام للإنتاج بالشركة م.خالد أحمد وذلك خلال احتفال كبير أقيم في العاصمة البريطانية لندن من قبل مجلس السلامة البريطاني لتكريم الشركات والمؤسسات المتميزة في مجال الصحة والسلامة والبيئة.