عقد مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم اجتماعاً اعتيادياً برئاسة رئيس الاتحاد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، وذلك في مقر الاتحاد بالرفاع.

وناقش المجلس العديد من الموضوعات المدرجة، حيث اعتذر الاتحاد عن مشاركة المنتخب الأول في كأس ملك تايلند، والمقرر له أن يقام خلال الفترة 14 وحتى 16 يوليو المقبل، نظراً لارتباط المنتخب في ذات الفترة بالمعسكر الخارجي في التشيك، فيما وافق على استضافة منتخب سوريا الأولمبي في مواجهتين وديتين أمام منتخبنا الأولمبي، وذلك خلال الفترة 5 وحتى 10 يوليو المقبل، حيث سيقام اللقاء الأول يوم 7 والثاني يوم 9، وعلى مشاركة منتخبنا تحت 19 عاماً في بطولة اتحاد دول غرب آسيا الأولى للمنتخبات تحت 19 عاماً، التي ستقام في فلسطين خلال الفترة 1 وحتى 15 سبتمبر المقبل.

وقد اعتمد الاتحاد يوم 4 يوليو المقبل موعداً لإقامة قرعة دوري الدرجة الأولى، ودوري الدرجة الثانية، حيث ستقام بمقر الاتحاد عند 5 عصرا، فيما ستكون قرعة مسابقات الفئات العمرية يوم 5 يوليو في ذات التوقيت.



وأجرى تعديلاً طفيفاً على انطلاق مسابقات الكبار، إذ تقرر بدء مسابقة دوري الدرجة الأولى يوم 9 سبتمبر المقبل، ودوري الدرجة الثانية يوم 11 سبتمبر.

كما اعتمد الاتحاد انطلاق مسابقة كأس جلالة الملك يوم 12 أكتوبر بدلا من الموعد السابق 15 نوفمبر، مقراً فترتين لتسجيل اللاعبين للموسم الرياضي الجديد 2017/2018، الأولى تكون من 10 يوليو 2017 وحتى 1 أكتوبر 2017، والثانية من 1 يناير 2018 وحتى 29 يناير 2018.

إضافة إلى إقراره تفصيلاً لعملية تسجيل 4 لاعبين محترفين أجانب للأندية المشاركة خارجيا للموسم الرياضي المقبل 2017/2018؛ تطبيقا لتكافؤ الحقوق بين جميع الأندية، إذ يحق للنادي مشاركة 4 لاعبين أجانب في المشاركات الخارجية فقط، وبالإمكان أن يسجل الفريق 3 لاعبين من الأربعة المسجلين في كشف النادي في قائمة المباراة الرسمية في المنافسات المحلية فقط، وفي حال حصول أحد اللاعبين الأجانب على إيقاف من خلال البطاقة الحمراء أو عقوبة من لجنة الانضباط، وخلال سريان عقوبة الإيقاف يسجل النادي لاعبين اثنين أجانب في قائمة المباراة؛ لعدم استغلالية أفضلية عدد اللاعبين الأجانب. ثم أي فريق لا يلتزم ويشارك عدد أكثر من المذكور في الفقرة 1 و2 يكون كمن أشرك لاعباً موقوفاً، وبناء عليه يخسر نتيجة المباراة.

وأخيراً، رفع مجلس إدارة اتحاد الكرة قرار الإيقاف الصادر بحق لاعب نادي قلالي عبدالرحمن سعد سالم، والذي كان موقوفا حتى 28 ديسمبر المقبل، إذ وافق المجلس على إلغائها وإمكانية مشاركة اللاعب في المنافسات.