بعد انتهاء الموسم الماضي توقع الجميع بداية ساخنة لأندية القمة في البريميرليغ، ولكن بسبب الواجبات الدولية، مغالاة الأندية في طلباتها المادية للاعبين واجازات اللاعبين تأخيرت الكثير من الصفقات التي كان يتوقع البعض لها الانتهاء.

وعلى صعيد آخر فاجأنا نادي الميرسي سايد إيفرتون بميركاتو صيفي قوي للغاية حتى الآن، سواء باللاعبين الذين أنهوا التعاقد معهم أو الصفقات المحتملة التي ستحدث في الأيام المقبلة وفقاً للصحافة الإنجليزية.

أولاً: الصفقات المحسومة



حارس المرمى جوردان بيكفورد

لقد كان حارس المرمى الإنجليزي الشاب نقطة بيضاء في موسم أسود لسندرلاند، ولا عجب أن يظفر به أحد أندية البريميرليج بعد هبوط القطط السوداء، وسيعطي أمان لمرمى القطط السوداء على الأقل لمدة عشر سنوات ما لم يظفر به نادٍ أفضل خاصة إذا استمر في النطور.

لاعب الوسط دايفي كلاسين

قاد كلاسين البالغ من العمر 24 عاماً فريق أياكس لنهائي بطولة اليوروبا ليج هذا الموسم، وسيعطي إضافة قوية لإيفرتون وسيمنحهم مرونة تكتيكية في خط الوسط.

ثانياً: الصفقات المحتمل حدوثها

المهاجم ساندرو

لاعب برشلونة الأسبق تألق بشدة بقميص ملقا هذا الموسم، وفي ظل رحيل لوكاكو سيكون ساندرو خير بديل له، ومن المتوقع أن يتم الاعلان عن الصفقة قريباً بعد اجتياز اللاعب للفحص الطبي وفقاً للصحافة الإنجليزية.

المدافع مايكل كين

بعد رحيل جون ستونز في الصيف الماضي، وتقدم فيل جاكيلكا في العمر فإنه بات واجباً على كومان إضافة عنصر شاب للدفاع، وتألق كين بشدة هذا الموسم وكان مرشحاً للعودة لناديه القديم مانشستر يونايتد، ولكن في ظل عدم تأكده من المشاركة بشكل أساسي فسيكون التوفيز خياراً ممتازاً له.

جيلفي سيجوردسون

صانع الألعاب الإيسلندي كان أحد نجوم البريميرليج في الموسم الماضي بكل تأكيد، ولولاه لما بقى الفريق الويلزي سوانزي سيتي في البطولة، ولكن رحيله بات ضرورياً.

وإذا تمت الصفقات المحتملة، فإن إيفرتون النشيط في سوق الانتقالات سيكون مرشحاً بقوة للمنافسة على مقاعد دوري الأبطال في الموسم المقبل، إذ كان التوفيز فريقاً قوياً جداً في الموسم الماضي، ولن نتعجب أن يستمر الوضع كما هو عليه بالعناصر القوية المضافة في الموسم المقبل.