سجلت بطولة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة لكرة القدم للصالات 2017 أرقاماً جديدة تضاف للسجل المميز الذي تمتلكه هذه البطولة والتي يزيد عمرها عن 13 عاماً.

ويأتي استمرار إقامة البطولة بتوجيه من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، والتي تخلد ذكرى المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة، تقديرا لعطاء سموه طيب الله ثراه لدعم الرياضة البحرينية، حيث تعد هذه البطولة واحدة من أبرز البطولات المحلية الداعمة للعبة كرة القدم الصالات، والتي ساهمت في ظهور مواهب كروية لتصبح محط أنظار الفرق والأندية المحلية.

وشهدت هذه النسخة من البطولة مشاركة 100 إداري ورياضي من بينهم 80 لاعباً و20 إدارياً على مستوى الأجهزة الفنية والإدارية، والذين شكلوا الفرق الثمانية المشاركة، والتي تنافست على مدار 5 أيام بدأتها بمباريات الدور التمهيدي وصولا للدور قبل النهائي وإلى المباراة الختامية.


وشهدت البطولة كذلك تسجيل 74 هدفاً من الدور الأول وحتى الدور قبل النهائي، حيث شهدت مباريات دور المجموعات تسجيل 66 هدفاً فيما شهدت مباراتي الدور نصف النهائي تسجيل 8 أهداف، وقد كانت أعلى نتيجة مسجلة في هذه المواجهات كانت في مباراة فريقي سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة وفريق الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة التي انتهت لصالح الأخيرة بـ13 هدفاً مقابل 3 أهداف.

ولم تشهد هذه النسخة أي حالة طرد على أي لاعب أو حالة استبعاد لأي من أعضاء الجهازين الفني والإداري للفرق المشاركة، إذ اكتفى حكام المباريات بإشهار بطاقتين صفراويين خلال 14 مواجهة من الدور الأول وحتى الدور قبل النهائي.

وحرصت اللجنة المنظمة العليا برئاسة عبدالله بن شريم على أن اعتماد مشاركة عدد من قدامى لاعبي نادي الرفاع من مختلف الأجيال التي مرت على النادي وبخاصة الفريق الكروي الأول، تقديرا لدعم النادي لهذه البطولة خصوصا وأنه يعتبر النادي البحريني الوحيد الذي يتشرف سنويا بإقامة هذا الحدث الكروي سنويا على صالة النادي، كما يأتي تقديراً لعطاء هؤلاء اللاعبين الذين أسهموا في تحقيق هذا الصرح الكبير عدداً من البطولات التي تضاف لسجل النادي الحافل بالإنجازات.

ومن بين الذين شاركوا في هذه النسخة من البطولة، اللاعب الدولي السابق عادل المرزوقي كمدرب لفريق الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة، واللاعب الدولي السابق طلال يوسف الذي شارك مع فريق سمو الشيخ خليفة بن علي بن عيسى آل خليفة، واللاعب الدولي السابق عادل النعيمي الذي شارك مع فريق سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة واللاعب الدولي السابق محمد حسان الذي أشرف على تدريب فريق سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خليفة.

ولعبت اللجنة المنظمة دوراً مميزاً في الإعداد والتحضير لإقامة هذا الحدث وتسخير الإمكانيات من أجل إبرازه بالصورة المميزة، وذلك عبر توفير كافة الأجواء المثالية لإقامة المباريات وسط تنافس شريف، من خلال توفير كافة التجهيزات لجميع الفرق، وتخصيص أخصائي علاج لجميع المباريات لمعالجة الإصابات التي يتعرض لها اللاعبون، كما وفرت اللجنة أطقم تحكيمية دولية تمتلك الخبرة في لعبة كرة القدم الصالات لإدارة المواجهات.

وحظيت البطولة الحالية بحضور جماهيري مميز من قبل عشاق ومحبي لعبة كرة القدم الصالات وكذلك مشجعي الفرق المشاركة، حيث شهدت مدرجات صالة نادي الرفاع الرياضي والثقافي عدداً كبيراً من الجماهير الذين تفاعلوا مع المباريات ومع الأهداف الجميلة التي شهدتها هذه البطولة، من خلال التشجيع والتصفيق وإطلاق الشيلات الرياضية، التي أعطت جواً مليئاً بالحماس والتشويق والإثارة.

ويبذل المنظمون بإشراف مدير البطولة محمد الجناحي وعضوية محمد الغنيم، ورفيع عيد، ومطر مبارك، وخليفة الدوسري، وعبدالرحمن الصديقي، جهوداً جبارة لإنجاح هذه البطولة، من خلال العمل اليومي الذي يقومون به في تهيئة دكة بدلاء الفريقين، وتوفير كافة المستلزمات اليومية للفرق، وتسجيل حضورها وإعداد كشوفات اللاعبين ومتابعة المباريات واعتماد النتائج النهائية لها ومتابعة كافة القرارات التحكيمية التي تصدر من الطواقم التحكيمية.