حقق منتخبنا الوطني، فوزاً مهماً على منتخب جورجيا بنتيجة 17 مقابل 13 في اليوم الأول من بطولة العالم لكرة السلة للشباب "3 أون 3" المقامة حالياً في جمهورية الصين الشعبية، وتعد هذه المشاركة الأولى من نوعها لمملكة البحرين في بطولة العالم للشباب بعد التأهل المستحق للحدث الكبير بفضل التصنيف المميز الذي ناله الاتحاد البحريني لكرة السلة من قبل نظيره الدولي.

وسيخضع لاعبو منتخبنا الوطني إلى راحة إجبارية الجمعة على أن تستأنف المباريات السبت، حيث يلتقي منتخبنا مع منتخب أوكرانيا في تمام الساعة 8:00 صباحاً حسب التوقيت المحلي لمملكة البحرين ومن ثم لقاء آخر ضد منتخب نيوزيلندا في الساعة 10:00 صباحاً حسب توقيت البحرين.

وتشكل هذه المواجهات أهمية كبيرة لكونها تحدد هوية المنتخبين المتأهلين إلى الدور الثاني من بطولة العالم، حيث يتطلع لاعبونا إلى مواصلة المشوار الإيجابي من أجل تحقيق النتيجة المأمولة.


وأجرى سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، اتصالاً هاتفياً مباشراً مع الجهازين الفني والإداري للمنتخب وتحدث سموه مع اللاعبين، مباركاً لهم النتيجة المشرفة في هذه البطولة العالمية، كما حث سموه اللاعبين على مواصلة هذه المستويات الطيبة التي تعكس رقي وتطور السلة البحرينية.

فيما قال الكابتن عبدالكريم العنزور مدرب منتخبات 3 أون 3 بالاتحاد، إن النتيجة التي حققها لاعبونا كانت مهمة وذات أهمية كبيرة على المستوين الفني و المعنوي، مشيراً إلى أن المنتخب الجورجي يعد من المنتخبات الأوروبية القوية.

وأضاف "لدينا رغبة في تقديم مستوى أفضل من أجل التأهل على الرغم من معرفتنا بصعوبة المهمة في ظل وجود منتخبنا قوية مثل أوكرانيا ونيوزيلندا، ولكن منتخبنا يعول على معنويات اللاعبين المرتفعة ورغبتهم في تقديم الغالي والنفيس من أجل رفع سمعة البحرين".

ولفت العنزور إلى أنه سيعمل على تفادي سلبيات اللاعبين في الجولة الافتتاحية وتعزيز عناصر القوة لديهم من أجل تحقيق الأهداف الموضوعة والاستفادة من هذه البطولة، مثمناً الدعم المقدم لمنتخبات 3 أون 3 من قبل سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة وجميع أعضاء مجلس الإدارة، لافتاً إلى التشجيع والمتابعة من قبل جماهير البحرين للاعبين الشباب.