دعا أهالي المحرق في المجلس الأسبوعي لمحافظة المحرق، الأربعاء، إلى التصدي لظاهرة تسول الآسيويين التي انتشرت في الآونة الأخيرة، مطالبين بمحاربتها.

ورفع سلمان بن عيسى بن هندي المناعي محافظ المحرق باسمه وباسم كافة أهالي المحافظة الشكر والامتنان إلى القيادة على اللقاءات الحميمة بين القيادة والمواطنين خلال شهر رمضان المبارك الذي حمل من خلاله أهالي المحرق الود والولاء.


كما نقل المحافظ باسمه واسم أهالي المحرق خالص الشكر والامتنان على الجهود العظيمة والجبارة التي تقدمها الشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الكريم والأجهزة الأمنية إلى زوار بيت الله الحرام طوال العام خاصة خلال شهر رمضان المبارك والعشر الأواخر منه.

وتحدث في هذا السياق الشيخ إبراهيم مطر حول أفضال الشهر الكريم من رحمة وتوادد وتواصل ومحبة، وأهمية تطبيقها على مدار شهور العام.

وفي الشأن المحلي، أكد المحافظ على ضرورة احتضان الشباب من الجنسين خلال فترة الاجازة الصيفية كونها تعتبر فترة حرجة لابد من استغلالها الاستغلال الأمثل. فنبه عيسى عجلان إلى أهمية فتح المدارس أبوابها لتقديم برامج صيفية تعود بالنفع على الناشئة، بينما طالب المهندس سمير الكواري بضرورة استغلال مركز المحرق النموذجي ومرافقه المتميزة.

وفي الشأن العام، قدم الناشط فاروق الدوي الشكر لمجالس المحرق على دورها في إقامة الفعاليات والأنشطة الاجتماعية خلال الشهر الفضيل.

وطرح المحافظ خلال المجلس الظواهر السلبية لسكن العزاب الآسيويين داخل الأحياء السكنية، رافع الشكر إلى رئيس مجلس النواب وإلى النائب عباس الماضي والنواب على جهودهم في تشريع القوانين الخاصة بإيقاف تلك الظاهرة والقضاء عليها. فيما طرح عيسى رشدان ظاهرة تسول الآسيويين التي انتشرت في الآونة الأخيرة، وطالب جعفر الخراز بأهمية التصدي لهذه الظاهرة ومحاربتها.

كما شهد المجلس الأسبوعي زيارة كريستيان شال مدير المدرسة الفرنسية التي اتخذت من البسيتين مقرا لها، مبديا سعادته بالتواجد بين أهالي المحرق، شارحاً خطط المدرسة في التوسع وزيادة مرافقها تلبية لطلبات أهالي المحرق في الالتحاق بها، مقدماً مباردة تدريس اللغة الفرنسية للأهالي بالتعاون مع سفارة الجمهورية الفرنسية بالمملكة. وهي مبادرة

أشاد بها الأهالي، واعتبروها جزءاً من الشراكة المجتمعية.

وفي ختام المجلس رفع المحافظ باسمه وباسم الأهالي الشكر والتقدير إلى وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وكافة ضباط وضباط صف وأفراد وزارة الداخلية على جهودهم في مكافحة الإرهاب وحفظ الأمن والأمان للوطن والمواطنين.