استنكرت صحيفة "النبأ" الأسبوعية في بيان شديد اللهجة "فبركة وتضليل" قناة الجزيرة القطرية عبر توظيف افتتاحية الصحيفة "لأغراض مشبوهة".

ورفضت "النبأ" في البيان رفضاً قاطعاً استخدام افتتاحية عددها الأخير في "الفبركة والتضليل اللذين قامت بهما قناة الجزيرة عن قصد، إذ أشارت القناة إلى أن افتتاحية الصحيفة رد على حديث وزير الخارجية البحريني في المؤتمر الصحافي للدول الداعية لمكافحة الإرهاب بالقاهرة مساء الأربعاء، في حين أن عدد صحيفة "النبأ" صدر صباح الأربعاء، ما يعد فبركة واضحة وتوظيفاً لمقال الافتتاحية لأغراض مشبوهة ومضللة تقصدها القناة".

وقال بيان الصحيفة إن افتتاحيتها "هدفت إلى انتقاد الذين يعملون دون وعي في التفريق بين مكونات المجتمع البحريني المتماسك والملتف حول قيادته ضد التدخلات الخارجية التي تمس البحرين، بينما عمدت الجزيرة في إشارتها لافتتاحية "النبأ" إلى اجتزاء فقرات منها، وإضافة كلمات لم ترد في الافتتاحية إلى فقرات أخرى، من قبيل وسْم الجزيرة محاولة الانقلاب عام 2011 بأنها "انتفاضة شعبية" وإدراجها بين كلمات الافتتاحية".


وأكدت الصحيفة استقلاليتها كمنبر إعلامي وطني حر، معبرة عن رفضها "اتهامات قناة الجزيرة جملة وتفصيلاً في تصنيفها المغالي والصادم والمشوِّه للوقائع والمحرِّف للحقائق".

وأضافت "النبأ" أن "هذه الفبركة إخلال بقيم وأخلاقيات العمل الإعلامي المتعارَف عليها أوالمعمول بها. وفتنة ظلت قناة الجزيرة تمارسها للإيقاع بمكونات الشعوب العربية والمسلمة عبر التزييف الإعلامي المتعمد والمشوِّه للحقائق"، مؤكدة أن "تاريخ هذه القناة في تحريضها ضد البحرين بين الحين والآخر مستمر منذ بداية إنشائها، وهي لا تزال تصعد من وتيرة فبركاتها واستهدافها وفقاً لأجندة خفية مشبوهة، ومن خلال تناول متناقض لأخبارها، مدعية نصرة الشعوب المسلمة، بينما هي في الحقيقة تعمل ضد الشعوب واستقرارها".