استقبلت الصالة الثقافية الجمعة مسرحية "الأميرة النائمة" التي نظمها مسرح ميسولا للأطفال وجاءت ضمن فعاليات مهرجان صيف البحرين 2017م.

وشارك في تمثيل المسرحية أكثر من خمسين طفلاً من أعمار مختلفة كانوا قد دخلوا خلال الأيام الماضية في تدريبات مكثفة على مبادئ التمثيل وأساسياته. وتقام المسرحية بالتعاون بين هيئة البحرين للثقافة والآثار والسفارة الأمريكية في المملكة.

ويجوب مسرح ميسولا العالم حاملاً معه فكرة تقديم عروض مسرحية من دون ممثلين، إلا أنه يقوم باختيار الممثلين من البلد الذي يزوره، حيث كان أطفال البحرين على موعد مع ورش عمل مفتوحة لتأهيلهم للمشاركة في المسرحية وتمثيلها. وكانت ورشة العمل الأولى بعنوان "التمثيل" التي تعرف خلالها الأطفال على كيفية التمثيل ومبادئه وأساسياته، أما الورشة الثانية فحملت عنوان "الارتجال" حيث تعلم الأطفال فيها فن التمثيل دون سيناريو مكتوب مسبقاً. فيما اختتمت أمس ورشة "المكياج" التي تعلم خلالها الأطفال أساسيات المكياج للتمثيل، حيث ركزت على تعليم الطلاب من جميع الأعمار التطبيقات المختلفة للمكياج في الأداء المسرحي وكيفية عملها على المشاركين، سواء أكانت للتصحيح أو لإبراز شخصية ما أو لعمل مؤثرات خاصة معينة.