أكد عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة علي شرفي، أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، كرس كل الجهود في سبيل دعم الشباب البحريني والارتقاء بالقطاع الرياضي، من خلال المبادرات التي أطلقها سموه والتي كانت عنوانا للتميز المستمر.

وأضاف أن مبادرات سموه كانت تحمل أهدافا نبيلة للنهوض بالحركتين الشبابية والرياضية، مبيناً أن الدوري سيمنح فئة ذوي الإعاقة الفرصة لإبراز قدراتهم وإمكانياتهم وظهور مواهب رياضية، يستفيد منها خلالها الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، في توظيفها بالشكل الأنسب بالمنتخبات الوطنية.

وقال على هامش زيارته للدوري ومتابعة منافساته بحضور مدير الدوري علي العربي، وعدد من رؤساء اللجان العاملة باللجنة المنظمة للدوري: "أشيد بالجهود الكبيرة والمتميزة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، في سبيل خدمة قطاع الشباب والرياضة بالمملكة، والذي ساهم في الارتقاء بهذا القطاع الحيوي الذي يشهد مشاركة واسعة من قبل الشباب بجميع فئاته، وكان له الأثر الإيجابي في تحقيق النتائج المشرفة على مستوى المشاركات والمحافل الرياضية الخارجية".


ويقام دوري خالد بن حمد للعام الخامس لكرة القدم للصالات للمراكز الشبابية والأندية غير المنضوية في الاتحاد البحريني لكرة القدم ولذوي الإعاقة والفتيات على صالة مدينة خليفة الرياضية ويستمر حتى 14 سبتمبر المقبل، وبتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتحت شعار #ملتقى_الأجيال، إذ يأتي الدوري ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه بدعم الشباب في المجال الرياضي والإنساني.

وأضاف شرفي: "مما لا شك فيه أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة حريص على إطلاق المبادرات التي تخدم فئة التميز وهم ذوي الإعاقة، والتي تترجم التوجيهات الملكية السامية من لدن سيدي حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، برعاية ودعم هذه الفئة المبدعة دائماً وتوفير كافة الأجواء المناسبة للانخراط والاندماج بالمجتمع، واعتبارها أحد الفئات الرئيسة بمجتمعنا".

ولفت إلى أن هذا الدوري سيمنح هذه الفئة الفرصة لإبراز قدراتهم وإمكانياتهم وظهور مواهب رياضية، يستفيد منها خلالها الاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة، في توظيفها على الشكل الأنسب بالمنتخبات الوطنية.

وأوضح شرفي، أن فكرة سموه بإدراج الفتيات ضمن النسخة الخامسة من دوري سموه، تأتي من منطلق حرص سموه على أن يمنح الفتيات الفرصة للتواجد وخوض المنافسات، التي ترفع من مستوياتهم وتدفعهم نحو إطلاق طاقاتهم وقدراتهم والتي يكون بها المردود الإيجابي على منتخب الفتيات والسيدات خلال المشاركات القادمة.

وواصل شرفي: "دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات أصبح من الدوريات المحلية المتميزة، التي تعنى باحتضان الشباب وتساهم بمنحهم الفرصة بالمنافسة الشريفة، لإظهار قدراتهم وإمكانياتهم وموهبتهم الكروية، والتي يمكن الاستفادة للأندية المحلية والمنتخبات الوطنية الاستفادة منها".

وأكد أن وصول هذا الحدث إلى نسخته الخامسة بمشاركة 59 فريقاً، دليل واضح على نجاح منافساتها وتنظيمها الرائع والدعم الذي تحظاه من مختلف وسائل الإعلامية المحلية المقروءة والمسموعة والمرئية، والذي ساهم بشكل واضح في انتشارها واكتسابها سمعة طيبة"، مثمناً رعاية سموه لهذا الحدث الكروي، والذي يؤكد أن سموه حريص على رعاية ودعم الشباب البحريني في شتى المجالات، لتطوير ما يمتلكونه من قدرات وإبداعات ومواهب.

وقدَّر الجهود المبذولة من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر، في تنفيذ الخطط والبرامج الهادفة للنهوض بالحركتين الشبابية والرياضية، بما يعكس تطلعات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وكذلك سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لمواصلة العملية التنموية الشاملة بهذا القطاع، بما يسهم في تحقيق الإنجازات ورفع اسم مملكة البحرين عالياً على مختلف الأصعدة والمشاركات.

الهملة يقلبها على العكر ويظفر بالنقاط الثلاث

نجح فريق مركز شباب الهملة من قلب الطاولة وتحويل تأخره بهدفين لفوز على حساب فريق مركز شباب العكر بنتيجة 3 أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعت الفرقين يوم أمس في صالة مدينة خليفة الرياضية، في ختام منافسات الجولة الأولى من الدور الأول لحساب المجموعة الثامنة، بدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات الخامس لكرة القدم.

وتقدم العكر بالنتيجة بتسجيله هدفين حملا توقيع اللاعبين حسين فتح الله في الدقيقة 15 ومحمود عبداللطيف في الدقيقة 16، ونجح الهملة من تقليص الفارق عن طريق لاعبه علي صالح في الدقيقة 19، الذي نجح في معادلة النتيجة في الدقيقة 28، قبل أن يضيف زميله علي عبدالله الهدف الثالث في الدقيقة 37، الذي أهدى لفريقه النقاط الثلاث، فيما ظل رصيد العكر خاليا بدون نقاط.

علي صالح أفضل لاعب بمباراة الهملة والعكر

منحت اللجنة الفنية بدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات الخامس لكرة القدم لاعب فريق الهملة علي صالح جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام العكر، والتي انتهت بفوز الهملة بثلاثة أهداف مقابل هدفين للعكر، بعد ان تمكن اللاعب من إعادة فريقه في المباراة بتسجيله هدفين وصناعته للهدف الثالث الذي سجله زميله علي عبدالله.

بوري يرفض الخسارة ويعادل حامل اللقب

رفض فريق مركز شباب بوري الخروج من المباراة خاسراً أمام حامل اللقب فريق مركز شباب سافرة، عندما حوّل تأخره بثلاثة أهداف إلى نتيجة التعادل، في المباراة التي جمعت الفريقين يوم أمس الاولن بصالة مدينة خليفة الرياضية، في افتتاح منافسات الجولة الثانية من الدور الأول لحساب المجموعة الأولى، من دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة والفتيات الخامس لكرة القدم.

ونجح سافرة من إنهاء الفترة الأولى لصالحه بعد أن سجل ثلاثة أهداف نظيفة حملت توقيع اللاعبين فوزي جشوا في الدقيقة 6، وفواز عبدالستار في الدقيقة 10 وحمزة خالد في الدقيقة 17.

وفي الفترة الثانية من المباراة، استطاع بوري من استعادة توازنه ونجح في تسجيل 3 أهداف عن طريق سيد حسن سيد جواد في الدقيقة 19، سيد حسين سيد حسن في الدقيقة 29 وسيد مهدي سيد محمد في الدقيقة 37، وبهذه النتيجة تقاسم الفريقان نقاط المباراة.

سيد عبدالله أفضل لاعب في مباراة سافرة وبوري

حصل لاعب فريق بوري سيد عبدالله سيد أحمد على جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام فريق سافرة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لكل منهما.

واستطاع اللاعب سيد عبدالله أن يظهر بمستوى فني متميز، ونجح في هذه المواجهة من إعادة الثقة والتوازن لفريقه بإعادة المباراة إلى نقطة البداية بعد أن ساهم في صناعة الأهداف الثلاثة التي سجلها الفريق.

كرزكان يتخطى البحير بأربعة أهداف لثلاثة

وفي اللقاء الثالث الجمعة، تمكن فريق مركز شباب كرزكان من تخطي نظيره فريق مركز شباب البحير بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وحقق فريق كرزكان بداية قوية في المباراة وسجل 3 أهداف متتالية، إذ افتتح اللاعب محمد عباس مجال التسجيل، قبل أن يضيف محمد عاشور ومحمد سعيد هدفين لفريقيهما، في حين قلص أحمد القباط النتيجة لفريق البحير.

وعاد فريق مركز شباب كرزكان ليضع الفارق إلى 3 أهداف مرة أخرى، حينما سجل اللاعب محمد سعيد الهدف الثاني له شخصيا والرابع لفريقه، قبل أن يقلص محمد عاشور النتيجة لفريق مركز شباب البحير.

فردان كرزكان يتألق ويحصد النجومية

سجل لاعب فريق مركز شباب كرزكان، محمد سعيد الفردان، اسمه ضمن صفوف المتألقين في الدوري، وبالتحديد في ظهوره الثاني مع فريقه يوم أمس الأول خلال مواجهة البحير.

وظهر محمد الفردان بمستويات لافتة رفقة فريقه في المباراة، واستطاع أن يتوج مجهوداته بالتوقيع على هدفين ساهما في تحقيق فريقه النقاط الثلاث الأولى في دور المجموعات، بعد أن تعادل في الجولة الأولى مع فريق مركز شباب أبوصيبع، وحصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

فريق المحرق يحقق انتصاراً صعباً على أبوصيبع

نجح فريق مركز شباب المحرق في تحقيق أول فوز له في الدوري، حينما تخطى فريق مركز شباب أبوصيبع بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

ففي اللقاء الرابع يوم الجمعة، ورغم تقدم فريق مركز شباب أبوصيبع بهدفين دون رد، وهي النتيجة التي انتهى عليها شوط المباراة الأول، إلا أن فريق مركز شباب المحرق عاد في النتيجة واستطاع أن يظفر بالمباراة بعد أن فاز في المحصلة النهائية (4-3).

وتقدم فريق مركز شباب أبوصيبع أولاً في النتيجة عبر هدف حمل إمضاء اللاعب حميد جاسم الخباز، قبل أن يضيف السيد فاضل المحافظة الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني، قلص علي عبدالرسول النتيجة لفريق مركز شباب المحرق، قبل أن يعيد أبوصيبع الفارق بهدف لجعفر البناء، لكن المحرق عاد وسجل 3 أهداف عبر:ياسر حسن إسماعيل، عبدالله المالكي ومحمد عبدالرزاق.

الجبن المحرق يحصد النجومية أمام أبوصيبع

أعرب لاعب فريق مركز شباب المحرق جاسم الجبن عن سعادته الكبيرة بتحقيق الفوز على فريق مركز شباب أبوصيبع.

وقال الجبن الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة إن لاعبي فريقه أظهروا أداء متميزا خلال اللقاء، وتمكنوا من السيطرة على مجريات الأمور، خصوصا رغم التخلف في النتيجة بفارق هدفين مع نهاية الشوط الأول.

ولفت إلى أن زملاءه في الفريق عقدوا العزم على تعويض النتيجة رغم التأخر فيها، ونجحوا في نهاية الأمر في تحقيق ذلك.

حالة الطرد الأولى في دوري خالد5

سجلت مباراة فريق مركز شباب كرزكان مع فريق مركز شباب البحير حالة الطرد الأولى في دوري خالد 5. وجاءت الحالة باسم لاعب فريق مركز شباب البحير، حسن عبدالرضا، والذي تحصل على بطاقتين صفراوين متتاليتين، وبالتحديد في الدقيقتين 34 و 35؛ ليطرد على إثرها من المباراة.

وكان لقاء فريق البحير وفريق كرزكان قد أدير بطاقم تحكيمي مكون من الحكام:رامي الكعبي، أحمد محمد خليل ومحمد غازي.

غزارة تهديفية عالية في الجولة الأولى لدوري خالد5

ومع نهاية مباريات السبت، في الدوري ونهاية الجولة الأولى لجميع المجموعات الثمانية شهدت المباريات غزارة تهديفية عالية، إذ وصل عدد الأهداف المسجلة إلى 120 هدفاً في مؤشر يدلل على تفاوت المستويات الفنية بين الفرق، ومن المتوقع أن تتواصل هذه الغزارة التهديفية فيما تبقى من المباريات في الجولات المقبلة، وتعتبر مباراة فريقي الحورة والقضيبية مع الرفاع الشرقي الأعلى تهديفيا بواقع 11 هدفا كان نصيب الحورة والقضيبية منها 10 أهداف.

الهاتريك حضر وبقوة في مباريات الدوري

وشهدت الجولة الأولى من الدوري الكثير من الأهداف وتألق وبروز العديد من اللاعبين الذين خطفوا الأنظار بهز الشباك، إذ نجح كلا من لاعب منتخبنا الوطني وسافرة علي صالح، ولاعب دمستان ميرزا عبدالإله، ولاعب بني جمرة فاضل عباس، ولاعب رأس الرمان فاضل عادل، ولاعب عالي علي حسين، ولاعب السنابس محمد عبدالكريم، ولاعب سار المغربي محمد الفكاك من تسجيل الهاتريك في مباريات فرقهم ليتصدروا قائمة الهدافين في الجولة الأولى.

3 لقاءات تخطف الأنظار.. والأهداف القاتلة تحضر

شهدت العديد من اللقاءات في الجولة الأولى ندية وإثارة جذبت وخطفت الأنظار منها لقاء لحساب المجموعة الخامسة والذي جمع فريقي الشاخورة والقادسية التي انتهت بالتعادل بثلاثية لكل منهما، إذ شهدت الدقيقة الأخيرة إثارة كبيرة بعدما نجح الفريقان في تسجيل هدفين متتاليين الأول كان لفريق القادسية عبر محمد مراد، إلا أن هشام جواد أدرك التعادل للشاخورة مع الثواني الأخيرة.

وظهر التكافؤ سمة على أداء فريقي الجنوب والزلاق والتي انتهت بالتعادل أيضاً بهدف لمثله بعدما خطف لاعب الزلاق محمد عطية التعادل لفريقه قبل نهاية المباراة بدقيقتين، وفي اللقاء الثالث بين عالي والبسيتين استمرت الإثارة للثواني الأخيرة من المباراة والتي انتهت نتيجتها بفوز عالي بأربعة أهداف لثلاثة، وشهدت المباراة تقلبات مثيرة في نتيجتها بدأت بتقدم مبكر للبسيتين بهدفين نظيفين قلب بعدها عالي النتيجة لصالحه برباعية، إلا أن البسيتين عاد للمباراة من جديد بهدفه الثالث ولكنه فشل في تجنب الخسارة في نهاية المطاف.

تواصل منافسات الجولة الثانية الإثنين بأربع مباريات

تتواصل الإثنين منافسات الجولة الثانية من الدوري، وذلك بإقامة 4 مباريات على صالة مدينة خليفة الرياضية، فضمن المجموعة الثالثة، عند 5 عصراً، يلتقي فريق نادي بني جمرة مع فريق نادي داركليب.

وعند 6 مساء يلتقي مركز شباب مدينة زايد مع فريق مركز شباب رأس رمان.

ويشير ترتيب المجموعة الثالثة إلى الآتي:فرق سلماباد وبني جمرة ورأس رمان بواقع 3 نقاط لكل واحد منهما، بينما فرق داركليب والنعيم والسلطة ومدينة زايد دون أي نقطة.

ولحساب المجموعة الرابعة، عند 7 مساء، يلتقي فريق مركز شباب صدد مع فريق مركز شباب الوسطى. أما الثامنة مساء، يلعب فريق مركز شباب كرانة أمام فريق مركز شباب جرداب.

ويشير ترتيب المجموعة الرابعة إلى الآتي: فريق كرانة 3 نقاط، فرق: جرداب، الدير، جدحفص والوسطى نقطة لكل واحد منهما، وأخيراً فريق صدد دون نقاط.