أكد محافظ محافظة المحرق سلمان بن هندي، أن المحافظة بصدد تنظيم فعاليات متعددة بمناسبة عيد الأضحى المبارك تتمثل في زيارة مركز الرعاية الاجتماعية في ثالث أيام العيد بغرض تقديم الهدايا والورود إلى كبار السن الذين ساهموا في بناء جيل محب للوطن وقيادته. كما تعمل على تنظيم فعالية يوم التراث "الحية بية" بغية الحفاظ على تاريخ وتراث الآباء والأجداد والحفاظ عليه وإيصاله إلى الأجيال القادمة لكي تعتز وتفخر بماضيها العريق.

يأتي ذلك، انطلاقاً من حرص محافظة المحرق على تعزيز اللحمة الوطنية، والتأكيد على الدور الوطني والاجتماعي للآباء والأجداد في خدمة الوطن والمواطنين من جانب، وتماشياً مع نهج المحافظة في الحفاظ على الهوية وتأكيداً على الإرث التاريخي العريق.

وأكد بن هندي أن فعالية "يوم التراث"، التي تنظمها المحافظة للعام الرابع عشر على التوالي تعتبر من أجمل الفعاليات التي تعود بالجميع إلى حقبة من أجمل الحقب، ونحرص على إقامتها بصورة دورية واحتضان كل ما يعنى بالتراث والمحافظة عليه بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.


جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ مع نائب المحافظ بحضور مدراء الإدارات بالمحافظة، حيث شدد على أهمية التعاون مع هيئة البحرين للسياحة والمعارض على أن يتضمن الاحتفال عدداً من الفعاليات التراثية المرتبطة بالأطفال والناشئة كالفرق الموسيقية والألعاب والمسابقات إلى جانب توزيع الهدايا المجانية عليهم والحية بية إضافة إلى الأسر المنتجة وتقديم أجمل الأغاني والفلكلور الشعبي بمصاحبة الفرق الشعبية والألعاب الترفيهية.

وأكد أن المحافظة ومن خلال هذه الاحتفالات تسوق لمواقعها السياحية وسواحلها الجذابة، حيث من المزمع أن يقام الاحتفال على ساحل البسيتين مقابل جزيرة الساية خلف مستشفى الملك حمد الجامعي وهو يعتبر من المواقع التي ستشهد إقامة المماشي والمشاريع السياحية في القريب العاجل.