نالت هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية شهادة الأيزو من قبل شركة Bureau Veritas، وذلك تقديراً لجهودها والتزامها بمعايير الجودة، والتزامها بالحصول على "الأيزو" لنظام إدارة الجودة "QMS".

وتعتمد الشهادة المعايير العالمية على تقييم جودة عمل المؤسسات، وتعد أول شهادة تحصل عليها الهيئة من بعد صدور المرسوم الملكي بدمج هيئة الحكومة الإلكترونية والجهاز المركزي للمعلومات في أكتوبر 2015، بما يعكس استمرارية العمل من قبل الجميع وفق مواصفات الجودة العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي للهيئة محمد القائد، إن حصول الهيئة على الشهادة من بعد الدمج يؤكد التزامها بالمعايير الدولية وحرصها على تقديم خدماتها للأطراف المعنية وفق أعلى مستويات الجودة.



وأكد أن هذا الإنجاز ساهم في رفع المستوى الفني والأمني والخدمي للعمليات والخدمات الإلكترونية والإحصائية والراديوية وخدمات بطاقة الهوية التي تقدمها الهيئة للجمهور عبر مختلف القنوات، سواء الإلكترونية التي تتوفر على مدار الساعة وطيلة أيام الأسبوع ومن أي مكان، أو الخدمات المقدمة عبر الفروع.

وتعتبر هذه الشهادة مجموعة معايير أقرتها المنظمة الدولية للقياس وهي تمثل اعترافاً بتوافق نظم إدارة الجودة في المؤسسة الممنوحة مع المعايير القياسية الدولية، وترسي إطاراً محكماً للعمليات والسياسات والإجراءات وضبط السجلات وتحسين جودة الخدمات في إطار نظامي يحقق رضا العملاء ويلبي متطلباتهم، كما يلبي المتطلبات التشريعية والقانونية السارية من خلال التطبيق الفاعل لنظام إدارة الجودة.