أقامت إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض حفل توزيع شهادات الدورة الحرفية التخصصية في المجسمات الخزفية الأربعاء بمركز الجسرة للتدريب الحرفي.

وقام رئيس مركز الجسرة للتدريب الحرفي ياسر السيد، بتكريم 20 متدربا في أعقاب مشاركتهم بدورة المجسمات الخزفية على مدى 3 أسابيع تناولت فيها السيدة غادة الخزاعي تقنية عمل المجسمات والمحوتات الخزفية.

وقالت مديرة إدارة الحرف اليدوية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخة وفاء بنت سيف آل خليفة: "لطالما سعت هيئة البحرين للسياحة والمعارض للمحافظة على الحرف التقليدية وحمايتها من الإنقراض عبر تقديمها للعديد من الدورات الحرفية والتقنيةالمتنوعة، كدورة المجسمات الخزفية وغيرها على مدار العام مما يساعد في إعداد الشباب لها ومضاعفة أعداد الكوادر البحرينية المهمة بهذا المجال بهدف الإرتقاء بالمنتج السياحي في المملكة. وإنه لمن دواعي سرورنا أن نشهد مدى الإقبال الذي تحظى به هذه الدورات كما إننا نتطلع قُدماً لتقديم المزيد منها في المستقبل."


وتأتي الدورة، ضمن سياق جهود هيئة البحرين السياحة والمعارض للمحافظة على الحرف اليدوية والصناعات التقليدية في البحرين. ومنذ إطلاق مشروع التدريب الحرفي، تمكن من تحقيق الكثير من الإنجازات البارزة، حيث أسهم في تكوين طاقات بشرية تتمتع بقدر عالي من المهارة والتقنية الفنية وذلك من خلال عقد دورات تدريبية مكثفة والتي تم تقديمها من قبل أفضل الخبرات التدريبية في هذا المجال.