تشارك الأكاديمية والإعلامية البحرينية د. لولوة بودلامة بورقة عمل حول قضايا المرأة في الإعلام الخليجي، في حلقة عمل بعنوان "الإعلام وقضايا المرأة الواقع والتطلعات" التي تنظمها لجنة شؤون الصحفيات بجمعية الصحفيين العمانية يومي 22 و23 أغسطس.

وستناقش جلسات الحوارية دور الإعلام الجديد بمنصاته المختلفة في دعم المرأة وتعزيز دورها التنموي، ومشاركتها الوطنية من خلال استعراض عدد من التجارب المحلية والخليجية في هذا الجانب.

وستقف حلقة العمل على موضوع قضايا المرأة بين الحقوق والمسؤوليات مستعرضة دور القوانين المحلية والدولية في توضيح هذا الجانب، ودور اللجنة العمانية لحقوق الإنسان في متابعة قضايا المرأة بالسلطنة، وستقترب حلقة العمل من واقع المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص، ودورها في دعم مبادرات المرأة.



وسيتم خلال الحلقة، استعراض عدد من المحاور تناقش دور الإعلام في تناول قضايا المرأة، وحقوق المرأة في القوانين الدولية، كما ستعرض الإعلاميات المشاركات أبرز التجارب الخليجية في دور الإعلام الجديد بمنصاته المختلفة في تناول قضايا المرأة ، وحضور المرأة الفاعل والإيجابي عبر هذه المساحات التفاعلية.

المشرفة على لجنة شؤون الصحفيات بسلطنة عمان أمل الجهورية، قالت "يأتي تنفيذ حلقة العمل ترجمة لأهداف لجنة شؤون الصحفيات بالجمعية، المتمثلة في العناية بقضايا المرأة، وتعزيز دور الإعلاميات في هذا الجانب".

وقالت الجهورية: "تهدف حلقة العمل التي تستهدف أكثر من 100 مشاركة من الإعلاميات والمرأة في مختلف القطاعات إلى الوقوف على واقع الإعلام العماني في تناوله لقضايا المرأة، والتعرف على دور الإعلام الجديد ووسائل التواصل الإعلامي في تمكين المرأة ودعم قضاياها".

كما تهدف إلى التعرف على واقع الحقوق والمسؤوليات المرتبطة بقضايا المرأة في القوانين المحلية والدولية، والاقتراب من واقع المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص، ودورها في دعم مبادرات المرأة والتعرف على التجارب المحلية والخليجية للإعلام الجديد في تناول قضايا المرأة، إلى وضع توصيات من شأنها تعزيز دور الإعلام في استعراض قضايا المرأة ودعمها وآليات ذلك.

وستتناول حلقة العلم خلال يومين وعبر أربع جلسات حوارية جملة من المحاور تتمثل في الإعلام العماني وقضايا المرأة، وقضايا المرأة بين الحقوق والمسؤوليات، وأبرز التجارب المحلية والخليجية للإعلام الجديد في تعزيز المرأة ودعم قضاياها، والمسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص، ودورها في دعم مبادرات المرأة.