استضاف ديوان الخدمة حملة "احمِ قلبك"، للكشف المبكر عن عوامل الأخطار بالتعاون مع إدارة الصحة العامة بوزارة الصحة، حيث تم خلال الحملة إجراء الفحوصات الطبية للموظفين الذين لا يعانون من أمراض مزمنة.

وقدم الأطباء عدداً من الإرشادات الطبية للموظفين كما تم توزيع المطويات التوعوية بالأمراض المزمنة واكتشاف عواملها التي تؤدي لحدوث تلك الأمراض، وأهمية العلاج المبكر واتباع أنماط حياتيه صحية للوقاية والحد من مضاعفاتها.

وتهدف الحملة والتي تشمل قياس السكر، والكوليسترول، والدهون الثلاثية، وضغط الدم، الوزن والطول وكتلة الجسم، ومحيط الخصر، ونسبة أول أكسيد الكربون، إلى توفير بيئة عمل صحية عند تبني برامج تعزيز الصحة، ومن الفوائد المرجوة من الحملة على الموظفين زيادة الإنتاجية، وخفض التغيب عن العمل، وتقليل الإصابات في أماكن العمل، وتحسين الروح المعنوية للموظفين التي تأتي من خلال ممارسة العادات الصحية السليمة التي تسهم في الحفاظ على سلامتهم في موقع العمل.



وأشاد الموظفون المشاركون من ديوان الخدمة المدنية في الحملة بالشكر إلى وزارة الصحة ممثلة في إدارة الصحة العامة على إقامة هذه الحملة الصحية التوعوية، مشيدين بالجهود التي بذلها أطباء برنامج طب العائلة بالوزارة ومشاركة طبيبة من وزارة الداخلية للاستشارات الطبية.