اطلع رئيس وزراء جمهورية اليمن أحمد عبيد بن دغر والوفد الحكومي اليمني المرافق له، على ملامح التراث البحريني، لدى زيارته متحف البحرين الوطني.

شهد متحف البحرين الوطني الإثنين زيارة رئيس الوزراء اليمني والوفد المرافق له، بحضور محمد المطوّع وزير شؤون مجلس الوزراء، وعلي حسن الأحمدي السفير اليمني لدى المملكة وعدد من المسؤولين، وذلك على هامش الزيارة الرسمية للوفد اليمني رفيع المستوى لمملكة البحرين.

وكان في استقبال رئيس الوزراء اليمني والوفد المرافق الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة مدير إدارة المتاحف بهيئة البحرين للثقافة والآثار، الذي رحب بهذه الزيارة مشيداً بمستوى العلاقات بين البلدين.


واطلع الوفد خلال الزيارة على مختلف أقسام المتحف والتي تضم مجموعة من القطع الأثرية والمقتنيات التاريخية المهمة، كما تعرف الوفد على ملامح التراث البحريني، بالإضافة إلى الوثائق والمعلومات التاريخية، واللقى التي وجدت تحت طيات أرض الجزيرة لتخبرنا عن الحقب الزمنية المختلفة التي مرت عليها.

من جانبه، أبدى سعادة رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر إعجابه والوفد المرافق بالمقتنيات المميزة للمتحف، كما ثمن دور هيئة البحرين للثقافة والآثار في الحفاظ على الهوية الوطنية وإبراز القيمة التاريخية والواجهة الحضارية للبحرين.

الجدير بالذكر أن الجمهورية اليمنية حاضرة في المشهد الثقافي بمملكة البحرين ولها العديد من المشاركات كان آخر ضمن مهرجان صيف البحرين في نسخته التاسعة "7يوليو-7أغسطس 2017" حيث تم بتعاون ما بين هيئة البحرين للثقافة والآثار والسفارة اليمنية لدى المملكة إقامة عدد من الفعاليات والعروض الفنية المتنوعة.