استمد الفنان اللبناني عامر شاكر عشقه للرسم من الرسومات التي كانت أمه ترسمها على الملابس، وتطور هذا الحب لديه حتى أصبح في النهاية نحاتا يستخدم الحجر والصخور والخشب والجبس في صنع أعماله الفنية.

ويعشق شاكر الفن إلى درجة أنه يريد أن يقتني كل بيت في لبنان قطعة فنية من أعماله حتى لو اعتُبر هذا الأمر نوعا من الترف ولا ضرورة له بالنسبة للبعض، فهو يرى أن لكل شخص الحق في الحصول على لوحة يزين بها بيته، وقال: "أتمنى أن كل بيت بلبنان يعلق لوحة من لوحاتي حتى لو لم يملكوا قيمتها، فأنا أعطيهم إياها هدية ".



ويمارس شاكر البالغ من العمر 53 عاما الرسم يوميا منذ أن كان في السادسة من العمر وحتى خلال 27 عاما خدم خلالها في الجيش اللبناني، وقال "كنت أرسم وأنحت العود الصغير وأعمل منه أشياء صغيرة بالسكين".

ويقوم شاكر بتشكيل منحوتاته باستخدام الحجارة والصخور والخشب والعظام والجبس والنحاس ورصاص الأقلام ومواد أخرى، وأضاف "طورت الموضوع ، فصرت أنحت وأرسم كل مرة وأكبر أعمالي، إلى أن أصبحت نحات شامل".

وقال أيضا: "عادة ما أبيع أعمالي بأسعار تبدأ من 50 ألف ليرة لبنانية (حوالي 33 دولارا) لكنه يبيعها في كثير من الأحيان بسعر أقل من قيمتها.

وختم شاكر بأنه يأمل الآن في توريث مهاراته في النحت وشغفه بالفن لطفله كي يواصل عمل العائلة ويكون امتدادا لها في هذا المجال.