مريم بوجيري

أكد مصدر لـ "الوطن"، أن جمعية "هذه هي البحرين" ستنظم معرضاً ومؤتمراً صحافياً لإطلاق "وثيقة إعلان البحرين" التي تحاكي كلمات حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حيث سيتم توقيعها في لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية 13 سبتمبر الحالي.

وتهدف الفعالية، إلى تعزيز الحرية الدينية والتعايش السلمي على أساس عالمي حيث تم إنشاء الوثيقة بالتشاور مع قادة الأديان الرئيسة في العالم وستقدم بيانات بسيطة وذات معنى في مكافحة الإرهاب والتطرف والعنف والتعصب والكراهية، وتحث الناس بجميع أديانهم على رفض هذه الأعمال والتعهد باستبدالها مع الاحترام المتبادل والتفاهم والمحبة.


وأشار المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، إلى أن المعرض سيحتوي أيضاً على عرض لمركز الملك حمد العالمي للحوار بين الأديان والتعايش السلمي، إضافةً إلى تعزيز كرسي الملك حمد بن عيسى آل خليفة لدراسات الحوار والسلام والتعايش بين الأديان الذي أطلق في جامعة "لاسابينزا" بإيطاليا العام الماضي.

كما إن المعرض الذي ستكون مدته ساعة ونصف، سيعرض فيه ممثلو الأديان والطوائف بالمملكة إنجازات البحرين في التسامح والتعايش السلمي وأن هذه الرحلة الثامنة لجمعية هذه هي البحرين خارج لبحرين التي تهدف لإبراز المملكة للعالم بتسامح الأديان.


وأكد المصدر مشاركة 40 شخصاً بينهم ممثلي الأديان والطوائف بالمملكة إضافةً إلى ممثل من وزارة الإسكان و4 أعضاء ممثلين عن مجلس الشورى و 4 نواب يمثلون مجلس النواب، بجانب 4 من أعضاء المجالس البلدية وأمانة العاصمة وستقام الفعالية بفندق بيفيرلي ويلشاير بمدينة لوس أنجلوس.