أكدت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني، تجاوز نسب الإنجاز في تحصيل الرسوم البلدية خلال السنوات الأخيرة 40% بالتعاون والتنسيق مع هيئة الماء والكهرباء.

جاء ذلك، خلال اجتماع عمل تنسيقي بين "الأشغال" و"الكهرباء والماء"، لتنسيق العمل الحكومي بين الجانبين وخصوصاً فيما يتعلق بتحويل الرسوم البلدية ومعالجة المبالغ المتأخرة.

وضم الاجتماع من جانب الوزارة وكيل شؤون البلديات د. نبيل أبو الفتح ومدير عام أمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة، ومن جانب هيئة الكهرباء والماء الرئيس التنفيذي للهيئة الشيخ نواف بن إبراهيم آل خليفة ونائب الرئيس التنفيذي للشئون الإدارية والمالية محمد صادقي.



وأشاد وكيل شؤون البلديات بمستوى التعاون القائم بين الوزارة والهيئة، مؤكداً في الوقت نفسه على أهمية العمل الحكومي المشترك في التغلب على التحديات.

فيما أكد الشيخ نواف بن إبراهيمن، على ضرورة استمرار عمل فرق العمل المشتركة بين الجانبين لصياغة المقترحات الكفيلة بتطوير النظام الإلكتروني ومشدداً على ضرورة التفريق بين الأنواع المختلفة لحسابات المشتركين.

وتطرق الاجتماع إلى عدد من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال ومن أهمها تفعيل توصيات ديوان الرقابة المالية والإدارية فيما يتعلق بتحصيل الرسوم البلدية المتأخرة بالتعاون مع الهيئة بما يمكن من وضع آلية تضمن تحويل المبالغ المستحقة في الحسابات المغلقة إلى حسابات نشطة.

وناقش الاجتماع تطوير العمل الالكتروني وبرمجة النظام بشكل يضمن تسديد المستحقات البلدية وعلاج المتأخرات طويلة الأجل. وتم الاتفاق على مواصلة التنسيق المشترك بين الجانبين وصولاً إلى آلية عمل مشتركة تمكن من العمل بشكل إلكتروني من خلال الفاتورة الموحدة.