محمد راشد

أكد موفد تلفزيون البحرين للحج ومذيع البعثة صالح يوسف أن جميع حملات البحرين ستصل إلى مكة المكرمة السبت لأداء المناسك.

وأضاف بأن فريق الكشافة داخل مقر البعثة يقوم بالتجهيز لتوزيع المهام في استقبال الحجاج خلال اجتماع البعثة بمقاولي الحج، مؤكداً أن لجنة الكشافة قامت بوضع جدول لزيارة الحملات وتزويد رئيس البعثة عدنان القطان بمواقع الحملات والترتيب لزيارة الحملات.



وأشار إلى أن فريق اللجنة الأمنية سيقوم اليوم بزيارة الحملات التي ستصل السبت لإعطاء المحاضرات الإرشادات الأمنية في إجراءات الوقاية والسلامة، علماً أن الفريق قام بزيارة عدد من الحملات أمس وبحضور أمين عام البعثة خالد المالود للاطمئنان على الحجاج والتأكد من تطبيق الحملات لشروط السلامة من خلال معاينة طفايات الحريق والأجهزة الكهربائية وأجهزة الإنذار وأعطت الإرشادات لتجنب المخاطر.

وأردف أن كاميرا تلفزيون البحرين ستقوم اليوم بجولة على الحملات للاطمئنان على سلامتهم، وكذلك بالالتقاء ببعض الحملات للالتقاء بالحجاج ومعرفة مشاعرهم وأحوالهم والصعوبات التي يواجهونها وللتأكد من تسهيل الأمور من الجانب السعودي للحجاج البحرينيين.

الجدير بالذكر أن بعثة الحج اجتمعت الجمعة برئاسة رئيس البعثة عدنان القطان لتوزيع المهام التنفيذية أثناء أداء المناسك، وللتعريف بالقادة الميدانيين من الإداريين التابعين للبعثة أثناء أداء المناسك في مشعر منى ومشعر عرفة.

ويبلغ حجاج البحرين لهذا العام 4625 حاجاً، فيما أعلنت وزارة الحج السعودية الجمعة وصول أكثر من 1.460 مليون حاج من الخارج حتى الجمعة، فيما يتوقع أن يشهد موسم حج 1438هـ أعلى زيادة في عدد الحجاج بالنسبة للمواسم السابقة.