محمد راشد:

قال موفد تلفزيون البحرين للحج ومذيع البعثة صالح يوسف لـ"الوطن" "إن رئيس بعثة الحج عدنان القطان زار مساء الأحد، برفقة عدد من الأعضاء، مشعر منى للاطلاع على تجهيز المخيمات الخاصة بالحجاج البحرينيين، وتسليم الأراضي لحملات الحج البحرينية. كما زار الحملات التي وصلت مؤخراً، وهي حملات صهيب وتبوك والكوثر، حيث التقى رؤساء هذه الحملات واطمأن على الحجاج فيها".

وأضاف أنه تمت مراعاة رغبة بعض الحملات في الحصول على الأراضي المتجاورة أو المندمجة، حيث وفرت البعثة لكل حملة الأراضي التي تطلبها، بالإضافة إلى معاينتها للمخيمات في مشعر منى والاطلاع على التجهيزات".



وأكد أن "البعثة تعاقدت مع بدر خالد لمدة أربعة مواسم كمطوّف رسمي، والذي بدوره يقوم بمهمة التأكد من كافة التجهيزات والعيادة وسلامة الأجهزة وترتيب المكان والتأكد من نظافة الحمامات والأمور الأمنية، وكذلك معرفة مواعيد دخول القطار لمزدلفة"، مشيراً إلى تركيب 460 مكيفاً عالي الجودة في منى، ووضع الجبس العازل للحرارة للحفاظ على البرودة في عرفة، إضافة لتوفير 3 آلاف "صوفا" وكذلك توفير الأسرّة الجديدة لحجاج المملكة.

وفي لقاء "الوطن" مع المطوف بدر خالد، أكد أنه "تم تجهيز مخيم منى للحجاج البحرينيين بـ"تكييف سبلت" وجبس لحفظ الهواء البارد و"صوفات" بعدد الحجاج ودورات مياه و4 "بوفيهات" ومطبخين وثلاجات داخل الخيام وسخانات وأبواب من الألمنيوم لحفظ البرودة".