يقوم الفريق الطبي الخاص بالبطولة بمجهودات كبيرة في دوري خالد بن حمد، إذ يلعب دوراً فعالاً في متابعة مختلف الحالات والإصابات التي يتعرض لها اللاعبون، بالإضافة إلى تقديم المشورات الطبية والنصائح المختلفة.

ويتمثل الفريق الطبي في مكتب التثقيف الصحي بإدارة شؤون التثقيف الصحي والاجتماعي بوزارة الداخلية والذي تمثله لولوة عاشور وفريق كن مستعداً التطوعي، والذي يمثله 9 أفراد، بالتعاون مع الخدمات الطبية الملكية عبر تواجد مسعفين، علاوة على 4 أخصائيين تابعين لمركز الطب الرياضي التابع للجنة الأولمبية البحرينية.

وخلال الفترة من 24 يوليو وحتى 23 أغسطس، تمت مباشرة 120 حالة بين البسيطة والمتوسطة، داخل وخارج الملعب. ومن بين هذه الحالات، استدعت 5 حالات فقط النقل إلى المستشفى العسكري من قبل مسعفي الخدمات الطبية الملكية.



وجاءت الحالات المختلفة عبارة عن "كدمات، ارتخاء عضلة اللسان، نزيف، شد عضلي، كسور".

ويمثل فريق كن مستعداً التطوعي المسعفين: عبدالله الشروقي، علي الفردان، إبراهيم علي، يوسف المحميد، عبدالله الإبراهيم، وسام عبدالله، البراء عادل، حمد خليفة وفهد ياقوت.

ويمثل الخدمات الطبية الملكية المسعفين محمد سيف وجمعة مديح، فيما يمثل مركز الطب الرياضي التابع للجنة الأولمبية الأخصائيين: حسين الحداد، نريمان الصفار، محمد المنصور وامبلي جوز.