علي أحمد

وضع حامل لقب بطولة دوري زين البحرين في الموسم الماضي فريق نادي المنامة بصمته في بداية موسمه الجديد بالتتويج بكأس السوبر البحريني لكرة القدم بعد فوزه على حامل لقب كأس خليفة بن سلمان فريق نادي المحرق بنتيجة 90-81 وذلك في مباراة كأس السوبر التي أقيمت مساء الأربعاء في تمام الساعة السابعة والنصف مساء على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم بحضور الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة لمتابعة اللقاء.

بداية مثيرة



وبدأت الإثارة بأجواء مشتعلة بين جماهير الفريقين حيث امتلأت المدرجات قبل بدء المباراة بساعتين تقريباً في حين كان هناك تواجد لأعداد كبيرة من الجماهير خارج الصالة في محاولة للدخول.

وقبل بدء اللقاء تم عرض فلم خاص باتحاد كرة السلة يعرض من خلاله تاريخ كرة السلة في البحرين، وبعد ذلك تم تدشين الشعار الجديد لاتحاد السلة بالإضافة إلى الإعلان عن التطبيق الخاص بالهواتف الذكية والذي يتم من خلاله عرض جميع مايتعلق برياضة كرة السلة وكل مايخص اتحاد السلة من نتائج وإحصائيات.

إثارة وحماس

وبدأ الربع الأول من المباراة بأفضلية واضحة للمحرق حيث قدم اللاعبون مستوى متميزاً قادهم لإنهاء أول جزء من المباراة متقدمين على بنتيجة 17 نقطة مقابل 10 للمنامة الذي أضاع العديد من الفرص، إلا أن المنامة انتفض في الربع الثاني ليعود إلى المباراة ويتعادل مع المحرق بنتيجة 23 لكلاهما وأن ينهي الشوط الأول بتقدمه على المحرق بفارق نقطة واحدة 27 .

ومع بداية الشوط الثاني تحسن مستوى المحرق خصوصاً بعد دخول اللاعب على شكرالله حيث أنهى المحرق الربع الثالث بالتقدم بنتيجة 59 نقطة مقابل 53 نقطة للمنامة .

وزادت إثارة المباراة في الربع الأخير من المباراة حيث اشتعلت المباراة بهتافات الجماهير حيث كان المنامة متقدماً حتى الثواني الأخيرة إلى أن ثلاثية لاعب المحرق عادلت النتيجة لينتهي الشوط بتعادل الفريق 74 نقطة .

وانتقل الفريقان للعب في الشوط الإضافة وسط أعصاب متوترة حيث خسر المنامة جهود لاعبين بعد حصولهما على خمس أخطاء إلا أن المحرق لم يستغل هذا الأمر لينتهي اللقاء بفوز المنامة على المحرق بفارق 9 نقاط .

وتميز اللاعب حسن نوروز بحصوله على أعلى نسبة تهديف في اللقاء حيث سجل 23 نقطة بينما كان لاعب المحرق محمد حسن هو أكثر لاعبي المحرق تسجيلاً .

ويذكر أن المنامة قد لعب اللقاء بدون أحد أبرز نجومه محمد حسين «كيمبس» والذي كان مصاباً إلا أن لمسات المدرب الوطني القدير عقيل ميلاد وضعت الفريق في المقدمة، في حين واجه مدرب المحرق الصربي «إيفان جيرميك» العديد من الانتقادات خصوصاً بعد تغيراته خلال المباراة .

نسعى للأفضل

وفي تصريح خاص للوطن من الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة قال "سرنا هذا الحضور الطيب للجماهير، وإن شاء الله هذه المسيرة التي رأيتموها اليوم والتي تم من خلالها الإعلان عن الشعار الجديد والتطبيق الخاص بالهواتف الذكية والذي يصب في مصلحة الجماهير حيث نسعى بتوفيق من الله للتقدم وللأفضل .

المنامة بعد الفوز

وبعد تتويج المنامة قال اللاعب أحمد عزيز " بدأنا هذه الموسم ببطولة فهذا الجمهور يستحق أن يفرح لذا قدمنا المستطاع لنشر الابتسامة على وجوه الجماهير .

فيما قال المدرب الوطني عقيل ميلاد "بداية جيدة أن تحقق بطولة في أول مرحلة من مشوارك الجديد وهذا مايدفع الفريق لدخول منافسات الدوري بمعنوايات مرتفعة، حيث قدم الفريق مستوى جيداً في اللقاء وخصوصاً بعد أن تم استبعاد المحترف وفي ظل غياب كبتن الفريق .

وقال اللاعب حسن نوروز " المباراة كانت قوية وسط أجواء متوترة بحكم أنه لقاء نهائي إلا أننا بفضل من الله تمكنا من مجارات المحرق والفوز باللقاء وأن نتوج بالبطولة .

لولا دعم الشيخ لما تم اللقاء

كلمات قالها الأمين العام بالاتحاد البحريني لكرة السلة عبدالإله عبدالغفار "المباراة كانت تحت رعاية الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة والذي كان يدعونا دائماً للعمل على تقديم الأفضل للظهور باللقاء بصورة ممتازة، كما أننا حاولنا قدر المستتطاع على تقديم مستوى تنظيمي مرتفع حيث لأول مرة تمتلئ المدرجات قبل بدء اللقاء تقريباً بساعتين وهذا أمر إن كان يدل على شيء فهو يدل على اهتمام الجماهير بالرياضة، حيث عملنا على ترتيبات اللقاء من قبل ثلاثة أسابيع من ناحية تجهيز الصالة، بالإضافة إلى أني رأيت لأول مرة تغطية متميزة من الإعلاميين وها يدل على حرص الإعلاميين واهتمامهم بكرة السلة .

كما أن تطبيق الهواتف الجديد الخاص بالاتحاد يحسب لصالح رئيس الاتحاد فقد كان يحثنا بشكل مستمر في الاجتماعات على إنشاء هذا التطبيق .