لم يكن سوى 6 لاعبين سعوديين حاليين، يلعبون كرة القدم المحترفة عندما تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم 2006 في ألمانيا، اثنان منهم شاركا في التصفيات تحت إشراف غابرييل كالديرون، بينما كان المدرب بيرت فان مارفيك الذي أعاد إلى المونديال بعد غياب، يدير دفة فريقاً عالمياً.

وفي 2005 وتحديداً عندما أعلن عن تأهل السعودية إلى كأس العالم بعد فوزها على أوزبكستان، كان عمر هوساوي يستعد للسفر لإكمال دراسته، وفهد المولد وسلمان الفرج وعبدالله عطيف لا يلعبان كرة القدم.

كان الحارس الثالث في الهلال، ولعب مباراته الأولى أمام الاتحاد ذلك التوقيت، قبل أن ينتقل إلى الأهلي ويمضي معه 8 مواسم، ويعود العام الفائت إلى الأزرق، ويحقق الثنائية المحلية، ويقود الأخضر إلى مونديال روسيا 2018.

ياسر الشهراني:

أحد لاعبي براعم القادسية وانضم بعدها بسبع سنوات إلى المنتخب السعودي بقرار من الهولندي فرانك ريكارد.

أسامة هوساوي:

لاعب محور دفاعي في صفوف نادي الوحدة ذلك العام، وكان يخوض موسمه الأول كلاعب محترف، انتظر حتى نهاية كأس العالم بأربعة أشهر ليلعب بالقميص الأخضر أمام اليمن في تصفيات كأس آسيا 2007 تحت قيادة ماركوس باكيتا.

عمر هوساوي:

يلعب في فئات الشباب السنية ويستعد للرحيل إلى بريطانيا لإكمال دراسته الجامعية، قبل أن يعود إلى ناديي الوشم والشعلة، وبعدهما النصر في يناير 2011، وانتظر عامين حتى لعب مباراته الدولية الأولى تحت إشراف الإسباني خوان رامون لوبيز كارو.

منصور الحربي:

كان لاعباً مع شباب أهلي جدة، وبعدها بأقل من عامين لعب مباراته الأولى مع الفريق الأول، وفي 2009 لعب مباراته الدولية الأولى أمام تايلاند عندما استدعاه ناصر الجوهر مدرب الأخضر السابق.

سلمان الفرج:

لم يكن لاعباً في أي نادِ، وانتظر حتى يناير 2007 لينضم إلى صفوف شباب الهلال، ويستدعيه ريكارد إلى المنتخب السعودي أواخر 2012.

عبدالملك الخيبري:

يلعب في الفئات السنية بنادي القادسية، شارك للمرة الأولى كلاعب فريق أول عام 2007، وانتقل بعدها بعام إلى الشباب، وأمضى معه 8 مواسم قبل أن ينتقل إلى الهلال.

يحيى الشهري:

لاعب في ناشئي الاتفاق، ويشارك في تلك الفترة مع المنتخب السعودي للناشئين في تصفيات كأس آسيا للناشئين، وبعد 4 أعوام خاض مباراته الدولية الأولى مع الأخضر إبان إشراف جوزيه بيسيرو.

نواف العابد:

كان نواف العابد لاعباً في صفوف ناشئي الهلال ذلك الموسم، وبعد 5 أعوام شارك مع المنتخب السعودي للمرة الأولى في مباراة إسبانيا.

فهد المولد:

يبلغ حينها من العمر 10 أعوام، ولم ينضم إلى أي ناد، بعدها بعام سجل في كشوفات براعم اتحاد جدة، وضمه فرانك ريكارد إلى قائمة الأخضر أواخر 2012.

محمد السهلاوي:

لاعب منتخب الشباب في تصفيات كأس آسيا للفئة ذاتها، بالإضافة إلى مشاركته في صفوف الفريق الأول ودرجة الشباب بنادي القادسية.

تيسير الجاسم:

أحد اللاعبين الذين شاركوا في تصفيات التأهل إلى كأس العالم 2006 وكان أحد اللاعبين الذين شاركوا في مباراة كوريا الجنوبية الأخيرة في التصفيات.

ياسر المسيليم:

شهد ذلك الموسم ظهور ياسر المسيليم للمرة الأولى مع الأهلي، وقبل كأس العالم 2006 شارك في مباراة ودية واحدة أمام العراق.

عبدالله عطيف:

لم ينضم إلى أي فريق وكان يبلغ حينها 13 عاماً، وبعدها بعامين بدأ حياته الرياضية كلاعب في ناشئي نادي الشباب، واستدعاه خوان رامون لوبيز كارو إلى المنتخب الأول مطلع 2013.

ناصر الشمراني:

كان لاعباً في صفوف الوحدة، وأحرز ذلك الموسم 3 أهداف، وشارك في مباريات التصفيات المؤهلة إلى مونديال ألمانيا.



بيرت فان مارفيك: يدرب حينها فريق دورتموند الألماني، وأنهى ذلك الموسم بحصوله على المركز السابع.