نظم قسم البرنامج التدريبي لأطباء الأسنان بإدارة التدريب بوزارة الصحة ورشة عمل، حول تهيئة أطباء الأسنان المتدربين لدخول امتحانات الزمالة في الرعاية الصحية الأولية لطب الأسنان والمعتمد من الكلية الملكية للجراحين في أدنبره.

وشارك في الورشة رئيس قسم البرامج التدريبية لأطباء الأسنان د.منيرة السبيعي، ومدير إدارة الدراسات العليا بالرعاية الصحية الأولية لطب الأسنان بالكلية الملكية للجراحين بأدنبره المملكة المتحدة البروفسور هيلين، ومساعد أول مدير إدارة الدراسات العليا بالرعاية الصحية الأولية لطب الأسنان بالكلية الملكية للجراحين بأدنبره المملكة المتحدة د.أنيل.

وقالت السبيعي، إن الورشة عقدت يومي 26 و27 أغسطس، واستهدفت جميع الأطباء المتدربين في برنامج دبلوم الزمالة في الرعاية الصحية الأولية في طب الأسنان والمعتمد من قبل الكلية الملكية للجراحين في أدنبره. وتضمنت الورشة التدريب والتعريف بالحالات المرضية المتطلبة للامتحان والتعرف على طرق وكيفية الاستعداد والتهيئة للامتحانات الكتابية والسريرية.



يذكر أن هناك برنامجين معتمدين من قبل الكلية الملكية للجراحين في أدنبره لتدريب أطباء الأسنان وهما دبلوم الزمالة في الرعاية الصحية الأولية لطب الأسنان ومدته 4 سنوات والأخر هو برنامج الزمالة في تقويم الأسنان ومدته 4 سنوات.

وإلى جانب ورشة العمل التحضيرية تم الاتفاق مع ممثلي الكلية الملكية للجراحين بأدنبره على زيادة تطوير البرنامج التدريبي لأطباء الأسنان بالمملكة والسعي لإضافة برامج تدريبية في تخصصات جديدة تحت مظلة إدارة التدريب بوزارة الصحة.

وأشاد الزوار الممثلين للكلية بحسن أداء البرامج التدريبية والإمكانيات المتاحة من حيث المستوى التعليمي والسريري لأطباء الأسنان المتدربين في وزارة الصحة.