أكد المنسق العام لمركز بتلكو أسامة يعقوب، أن المركز قدم محاضرتين الأولى بعنوان "في حضني جوهرة ثمينة" لأولياء الأمور تهدف إلى العناية التامة والمحافظة على الأطفال من التحرش الجنسي ودفع الأذى عنهم من صغار النفوس والذئاب البشرية التي لا تحترم حق الطفل بالعيش في أمان وبشتى الطرق سواء بإرشادهم أو توعيتهم أو تبنيهم لخطورة التحرش الجنسي و نتائجه السلبية المذلة على الطفل، بالتعاون مع مركز معلومات المرأة والطفل الذي يديره د.سامي دانش التابع لجمعية رعاية الطفل والأمومة.

وأضاف أن المحاضرة الثانية وهي بعنوان "جسمي ملكي" رتب لها الطرفان في يوم آخر وكانت للأطفال مباشرة تحثهم على كيف يحمي الطفل نفسه من التحرش والوقاية منه؟ وقدمت كلتا المحاضرتين الباحثة أزهار الشعلة.

وأثنى دانش على هذا التعاون والجهد الكبير المقدم من مركز بتلكو لتوجيه وتثقيف فئتي الآباء والأبناء حول كيفية سبل مواجهة التحرش الجنسي ضد الطفل.



فيما أكد مدير مركز بتلكو حمد الشهابي، حرص المركز الدائم على تثقيف المجتمع البحريني وتوعيته في دوراته ومحاضراته وبتوصية ودعم وزير العمل و الشؤون الاجتماعية جميل حميدان.

وأوضح الشهابي، أن برنامج مركز بتلكو التوعوي مليء بالفعاليات إلى آخر هذا العام. مرحباً بكل جهة تحتاج تقديم أي من المحاضرات التي يقدمها المركز وعددها أكثر من 65 محاضرة مختلفة.