بحث رئيس جامعة البحرين د. رياض حمزة، خلال لقائه وكيل شؤون الأشغال بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أحمد الخياط سبل التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات، في وقت ستقوم الجامعة بمخاطبه إدارة التخطيط العمراني بالوزارة لغرض تغيير تصنيف إحدى الأراضي التابعة للجامعة إلى أرض استثمارية لغرض الاستفادة منها كمبنى سكني للمدرسين.

وأعرب رئيس الجامعة عن الأمل في أن يتعزز التنسيق بين الجانبين بما يحقق الأهداف المرسومة لتفعيل التواصل في شتى مجالات التعاون المشترك من خلال اللجنة التنسيقية المشتركة بين الجانبين، حيث تسعى اللجنة إلى تكثيف التواصل وتعزيز أوجه التعاون بما يحقق الأهداف المتفق عليها.

وتباحث حمزة والمهندس الخياط بشأن العديد من المشاريع التي تعتزم إدارة جامعة البحرين البدء في تنفيذها خلال الفترة القادمة حيث نوقشت المجالات التي يمكن لوزارة الأشغال تقديم الدعم الفني والمشورة فيها.


وبناء على قرار اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء بخصوص تحديث المخطط العام لجامعة البحرين بالصخير لتحديد الموقع المناسب لكلية الهندسة، تمت مناقشة الخطوات اللازمة لتنفيذ قرار اللجنة وتحديد الفترة الزمنية للانتهاء من نطاق العمل المطلوب.

كما تقرر أن يقوم المعنيون في شؤون الأشغال خلال الفترة القادمة بتفقد المواقف الحالية لسيارات الطلبة في مدينة عيسى لإيجاد حلول لمشاكل تجمع المياه في ساحة المواقف خلال مواسم الأمطار.

واستعرض الجانبان المشاريع الاستثمارية في جامعة البحرين حيث ستقوم جامعة البحرين بمخاطبة إدارة التخطيط العمراني بالوزارة لغرض تغيير تصنيف إحدى الأراضي التابعة للجامعة إلى أرض استثمارية لغرض الاستفادة منها كمبنى سكني للمدرسين.

وقدم رئيس الجامعة شكره لتعاون وزارة الأشغال في جميع المجالات وعلى رأسهم الوزير ووكيل شؤون الأشغال وجميع منتسبي الوزارة معرباً عن الأمل في أن يستمر التواصل بين الوزارة والجامعة بما يعود بالمنفعة على الجانبين وبخاصة في مجال الاستفادة من بحوث التخرج التي يقدمها طلبة جامعة البحرين في مختلف التخصصات الدراسية عموماً والهندسية تحديداً وكذلك ما تقدمه الوزارة لطلبة الجامعة من فرص التدريب.

حضر الاجتماع من جانب وزارة الأشغال رائد الصلاح القائم بأعمال الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة، نزهة بوهندي القائم بأعمال الوكيل المساعد لشؤون الصرف الصحي، محمود عبدالرحيم مدير إدارة الموارد البشرية، الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة مدير إدارة المشاريع الإستراتيجية، مريم أمين مدير إدارة مشاريع البناء، رضا ميرزا مدير إدارة صيانة المباني بالإنابة.

ومن جانب الجامعة نائب الرئيس للبحث العلمي "رئيس اللجنة المشتركة" د. علي آل شهاب، د. محمد الأنصاري نائب الرئيس لخدمات تقنية المعلومات والشؤون الإدارية والمالية، د. محمد قادر عميد الدراسات العليا والبحث العلمي، د. خالد الشافعي أستاذ مساعد بكلية الهندسة، د. أسامة الجمل أستاذ مساعد بكلية الهندسة، محمد صالح مدير مكتب الرئيس وعبدالرحيم محمود والقائم بأعمال رئيس شعبة بمكتب رئيس الجامعة.