أشاد نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة رئيس البعثة البحرينية في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة داخل الصالات المغلقة وفنون القتال سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة، بافتتاح دورة الألعاب الآسيوية الخامسة داخل الصالات في "عشق آباد"، مشيداً بالمنشآت عالية الجودة والعروض التي أبهرت الجميع.

وقدم الشيخ فيصل بن راشد عظيم الشكر والامتنان إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى على الثقة التي أولاه إياها بتكليف سموه لينوب عن جلالته لحضور حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية الخامسة داخل الصالات والتي تحتضنها العاصمة التركمانية عشق آباد خلال الفترة من 17 حتى 27 سبتمبر الجاري معتبرا سموه هذا التكليف الملكي بمثابة الوسام الذي يعتز به كثيراً.

وأشاد الشيخ فيصل بن راشد بالتطور المطرد الذي تشهده الجمهورية التركمانية في عهد الرئيس " بيردي محمدوف" الذي حققت البلاد تحت قيادته نقلات وقفزات صناعية واقتصادية وزراعية بارزة ولعل استضافة دورة الألعاب الآسيوية الخامسة داخل الصالات المغلقة واحدة من هذه القفزات التي جذبت أنظار الآسيويين.



وكان سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة قد شهد حفل الافتتاح المبهر الذي احتضنه الإستاد الأولمبي مساء الأحد الماضي بحضور أكثر من 45 ألف متفرج وشارك في إحياء فقراته أكثر من 7500 شاب وشابة و200 موسيقي وما يقارب من 100 حصان من الجياد التي تشتهر بها جمهورية تركمانستان.

وأشاد سموه بالعروض الفنية المبهرة والتي توجت بلوحة إشعال شعلة الألعاب وكانت من أروع اللوحات التي شهدها الحفل الذي وصفه سمو الشيخ فيصل بأنه عنوان التطور الذي تعيشه تركمانسان حالياً، كما أنه يعتبر عربون النجاح الذي ستشهده الدورة في قادم الأيام.

وقدم الشيخ فيصل بن راشد الشكر الجزيل إلى الحكومة التركمانية وخص منها وزير الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية التركمانية على ما بذلوه من جهود جبارة لاستضافة هذا الحدث الرياضي الكبير ولما تميز به أداؤهم من دقة وإتقان جعل من حفل الافتتاح واحداً من أفضل الافتتاحات في تاريخ الألعاب الآسيوية.

من جانبه، أعرب الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر عن إعجابه بخطوات التطوير المتسارعة التي تعيشها جمهورية تركمانستان مستشهداً بالمنشآت المدنية والرياضية النموذجية الحديثة والتي تجسدها بوضوح المدينة الرياضية وملحقاتها العملاقة، كما لم يستطع عسكر أن يخفي إعجابه الكبير بحفل افتتاح الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة وفنون القتال، حيث أشاد بروعة العروض التي صممت بدقة لتمتزج فيها الرياضة بالتاريخ الذي يروي مسيرة هذه الجمهورية الآسيوية.

وأشار عسكر إلى أنه "عندما كان في زيارة سابقة لعشق آباد لم يكن يتوقع أن يرى هذه الطفرة الكبرى في المنشآت الرياضية النموذجية المتكاملة، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على عزيمة وإصرار وجدية هذا الشعب الذي يعشق بلادة، ولعل ما شاهدناه في أمسية الافتتاح وما نشاهده هذه الأيام من أفواج المتطوعين لدليل قاطع على ولاء هذا الشعب لوطنه وحكومته".

واختتم عسكر تصريحه معتبراً "نجاح تركمانستان في إخراج حفل الافتتاح بهذه الصورة المبهرة إنما هو نجاح لكل آسيا ولكل رياضيي هذه القارة الكبرى".