لندن – (العربية نت): وصف الجنرال هربرت ريموند ماكماستر، مستشار البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي الأمريكي، الاتفاق النووي بين الدول الست و إيران بأنه "الأسوأ" قائلا: إن الاتفاق منح إيران كامل الامتيازات. وقال ماكماستر، في حديث مع شبكة "اي بي سي" الأمريكية ردا على سؤال حول الاتفاق النووي مع إيران: "كما قال رئيس الجمهورية، هذا الاتفاق هو الأسوأ لأنه منح النظام الإيراني كامل الفوائد والامتيازات". واتهم مستشار البيت الأبيض لشؤون الأمن القومي الأمريكي، إيران بزعزعة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط مؤكدا "نحن نعلم أن إيران انتهكت أجزاء من الاتفاق النووي". حسب ما جاء في موقع قناة VOA الإخبارية الأمريكية. وحذر المسؤول الأمريكي من أن يقوم نظام الجمهورية الإيرانية، بإنتاج قنبلة نووية سرا. قائلا: "يجب التأكد من أن لا يصبح الاتفاق النووي غطاء تستغله إيران لإنتاج قنبلة نووية".

وأضاف ماكماستر أن التدخلات الإيرانية السافرة في حرب سوريا خلال الخمس سنوات الماضية، تأتي تماشيا مع نشاطات الجماعات الإرهابية مثل داعش والنصرة، حيث أضعفت الدول العربية في المنطقة ومنحت إيران فرصة تستخدم من خلالها، ميليشيات تابعة لها في بلدان عربية.

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيلتقي في نيويورك الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة. وذكر مصدر بالإدارة الأمريكية أن الملف الإيراني سيتصدر محادثات الرئيس دونالد ترامب مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء الإسرائيلي. وقال الجنرال ماكماستر إن "تصرفات إيران المزعزعة للاستقرار ستكون في قلب المحادثات" في الوقت الذي تثار فيه الشكوك حيال مستقبل الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين القوى العظمى وطهران حول برنامجها النووي. وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد كرر تصريحه يوم الخميس الماضي، حول الاتفاق النووي مع إيران حيث أكد مرة أخرى إنه "أسوأ اتفاق شاهده في حياته".