يستعد منتخبنا الوطني للمبارزة للرجال والسيدات لخوض منافسات بطولة كأس العالم للناشئين لـ"سلاح الآيبيه" للرجال والسيدات التي تنطلق صباح السبت على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى بجاهزية واستعداد كبيرين.

ومن المقرر، أن تضم قائمة منتخب الرجال كل من اللاعبين علي العميري، سعود العطاوي، حمد العطاوي، عبدالله البلوشي، إبراهيم حمادة، مطر حسوني، علي مطر ومحمد قاسم، وتضم قائمة منتخب السيدات كلاً من اللاعبات حنين عبدالعزيز، وسمية البوعينين، ودانة السعدون، وضىء السعدون، وليلى فردين، ومرام محمد وصابرين راشد.

وخاضت المنتخبات الوطنية، تدريبات مكثفة وبرنامج إعداد خاص لهذه البطولة من أجل الوصول لأفضل مستوى جاهزية واستعداد لتحقيق أفضل النتائج، ويرى الجهاز الفني بأن المنتخب بعناصره المميزة قادر على الوصول لمستويات متقدمة في الكأس العالمية رغم صعوبة المنافسة فيها إلا أن رصيد الخبرة الذي يمتلكه اللاعبون واللاعبات يؤهلهم لتحقيق نتائج متقدمة.



ويرأس اللجنة الفنية راشد سعد، ومشرف المنتخبات محمد بوزيد، والمدير الفني أحمد الدرازي، ومشرفة فريق السيدات صفاء عاشور، والمدرب وانغ دونغ والمدرب الوطني خليفة حمد، كما سيشارك في إدارة المنافسات وتحكيمها كل من الحكام البحرينيين محمد القطان، يوسف سلمان، وسراج، وشريفة النواخذه وبسمه خليفة.

وكانت آخر مشاركات المنتخب الوطني للمبارزة في البطولة الخليجية المجمعة الخامسة للمبارزة، والتي استضافها اتحاد المبارزة في الفترة من 5 وحتى 10 من فبراير الماضي، حيث نالت المشاركة البحرينية في هذه البطولة تألق واضح منذ بدايتها.

وشهد اليوم الافتتاحي تحقيق 8 ميداليات ملونة (2 ذهب، 2 فضة، 4 برونز)، وفي منافسات اليوم الثاني واصل نجومنا طريقهم في تحقيق الانجازات ورفعوا الحصيلة إلى 10 ميداليات ملونة (3 ذهب، 2 فضة و 5 برونز)، وتمكن رجال الأحمر البحريني للمبارزة من خطف كأس الخليج للمبارزة في سلاح الفلوريه للفرق في إنجاز بحريني جديد مع العام الرياضي الجديد.

وفي اليوم الرابع واصل نجوم ونجمات الأحمر زحفهم نحو القمة لتضيف سيدات منتخب المبارزة الوطني كأس البطولة الخليجية المجمعة الخامسة للمبارزة لسلاح الآبيبه للناشئات إلى جانب 4 ميداليات برونزية، في اليوم الخامس أضاف المنتخب لحصيلته ميدالية فضية وبرونزية، ومع اليوم الختامي اختتم نجوم منتخباتنا الوطنية بحصد ميدالية فضية و4 برونزيات.

ويبذل أعضاء المنتخب الوطني للمبارزة من لاعبين ولاعبات، سعيهم للوصول لأعلى مستوى جاهزية وخوض منافسات الكأس العالمية بقوة رغم قوة المشاركين وخبرتهم الواسعة، إلا أن سلاحي العزيمة والإصرار يجعلان جميع اللاعبين واللاعبات قصارى جهدهم لتشريف المملكة في المحفل الرياضي العالمي القادم.