استبعد مدرب منتخب الجزائر الإسباني لوكاس الكاراز رياض محرز لاعب وسط ليستر سيتي الإنجليزي وزميله إسلام سليماني من تشكيلة ضمت 23 لاعباً لمواجهة الكاميرون الأسبوع المقبل في الجولة قبل الأخيرة من تصفيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا.

وخرجت الجزائر، التي شاركت في آخر نسختين من كأس العالم، من سباق التأهل نحو بطولة روسيا بعد خسارتها ذهاباً وإياباً أمام زامبيا في الجولتين الماضيين.

وخلت القائمة أيضاً من نبيل بن طالب لاعب وسط شالكه الألماني بينما أعلن كارل مجاني وعدلان قديورة اعتزالهما دولياً.


وأعلن خير الدين زطشي رئيس الاتحاد المحلي للعبة أن هذا الاستبعاد للاعبين سيكون "مؤقتاً وليس نهائياً" من أجل ضخ دماء جديدة في صفوف الفريق.

وضمت القائمة التي أعلنها الكاراز زين الدين فرحات لاعب لوهافر الفرنسي وأسامة درفلو مهاجم اتحاد العاصمة وحارس المرمى توفيق موساوي وسفيان بن دبكة لاعب مولودية الجزائر والمدافع الياسين بن طيبة كادامورو الذي سيعود لمنح الإضافة للخط الخلفي.

واستدعى المدرب الإسباني أيضاً إسحاق بلفوضيل وعبد القادر بدران لاعب وفاق سطيف حامل لقب الدوري الجزائر وعبد الرحمن مزيان من اتحاد العاصمة.

وسيدخل اللاعبون معسكراً الإثنين قبل السفر إلى ياوندي الخميس المقبل قبل يومين على المواجهة التي ستقام ضمن المجموعة الثانية التي يتذيلها الفريق بنقطة واحدة من أربع مباريات.

وتتصدر نيجيريا المجموعة بعشر نقاط تليها زامبيا بسبع ثم الكاميرون بطلة أفريقيا 2017 بثلاث نقاط.