روما – أحمد صبري

يعيش الجميع في مدينة نابولي حلم وحيد يتلخص في استعادة الأمجاد الغائبة منذ عهد الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا والفوز بلقب السكوديتو الذي لم تعرفه المدينة الإيطالية سوى في عهد النجم الأرجنتيني والغائب عنها منذ عام 1990.

فريق نابولي، ورغم عدم تفاؤل الكثير من جمهوره بمستقبله أثناء فترة الانتقالات الصيفية وعدم دعم الفريق بالشكل الكبير إلا أنه نجح في تصدر جدول الترتيب منفرداً قبل التوقف وعن جدارة واستحقاق بتحقيق الفوز في الجولات السبعة التي لُعبت محققاً العلامة الكاملة بخلاف امتلاكه الهجوم الأقوى في المسابقة برصيد 25 هدف.



نابولي هو الفريق الأمتع في إيطاليا حتى الآن بشهادة المنافسين قبل المحبين وبصرف النظر عن جدول الترتيب، حيث أنه صاحب أكثر نسبة محاولات على مرمى الخصوم "19.9 تسديدة في اللقاء من بينها 9.4 من داخل منطقة الجزاء".

الفاعلية الكبيرة للاعبي نابولي دفعت المدرب لوتشانو سباليتي مدرب فريق الإنتر للاعتراف بإعجابه الشديد بما يقدمه لاعبوه من كثرة المحاولات الهجومية وسرعتها الشديدة مطالباً لاعبيه بإتباع نموذج نابولي في المباريات حتى يتحسن الأداء.

النجم الجزائري فوزي غلام يلعب دوراً رئيساً فيما يقدمه نابولي هذا الموسم بتقديمه واحده من أفضل فتراته الكروية، حيث صنع حتى الآن 3 أهداف في الكالتشو ليكون أكثر المدافعين صناعة للأهداف بخلاف تسجيله لهدفين.

صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" راهنت بشدة على نابولي قبل انطلاق الموسم ورشحته قبل انطلاق المسابقة لكسر هيمنة يوفنتوس على المسابقة والمستمرة منذ 6 مواسم وتحقيق لقب الدوري.

الصحفي الإيطالي ماسيمو بافان والمشهور بإنتمائه ليوفنتوس لم يخف قلقه من مستوى نابولي عند حديثه مع "EXTRA SPORT" قائلاً "نابولي يلعبون بتجانس واضح وبسرعة شديدة تجعل من الصعب إيقافهم".

وأضاف بافان "ربما لايزال الوقت مبكراً للغاية للحديث عن الفوز باللقب لأنه صراع يحتاج لنفس طويل، ولكن المؤكد أن نابولي بهذا المستوى قادر على تهديد يوفنتوس ولكن السؤال الحقيقي يجب أن يكون هل سيستمرون هكذا أم سيهبط الأداء مع كثرة المباريات خاصة وأن دكة البدلاء ليست قوية بما يكفي".

أما الصحافي روميو أجريستي والمعروف بانتمائه لليوفي أيضاً فقال "قوة نابولي في رأي تتركز أولاً في مدربهم الرائع ماوريسيو ساري وثانياً في عدم المساس بهيكل الفرقة في الصيف واستمرار كل نجوم الفريق وهو ما يجعلك تلمس تأثير التجانس الكبير بين اللاعبين خلال المباريات".