براءة الحسن

يستعد منتخب الأرجنتين لمباراتين مصيريتين في مشواره تأهله لكأس العالم والذي بات معقداً جداً، الأولى أمام بيرو على ملعب "بومبونيرا"، قبل ملاقاة الإكوادور يوم 10 أكتوبر الجاري في كويتو، في آخر مباريات التصفيات.

وتسعى الأرجنتين للفوز في المباراتين للتأهل بشكل مباشر لنهائيات كأس العالم عبر خطف إحدى البطاقات الأربع، حيث تحتل المركز الخامس في تصفيات أمريكا الجنوبية، وهو مركز يؤهلها "حالياً" لخوض "الملحق" مع نيوزلندا "بطل أوقيانوسيا" بتاريخ 6 نوفمبر القادم ذهاباً، و14 إياباً من الشهر نفسه.



وتعتبر مباراة بيرو في غاية الأهمية، إذ في حال خسارتها المباراة فإنها ستكون بنسبة 80% خارج حسابات التأهل قبل جولة من ختام التصفيات، خصوصاً في حال فوز تشيلي على الإكوادور، حيث سيتراجع "رفقاء ميسي" للمركز السادس، علماً بأن مباراتهم الأخيرة ستكون على أرض الاكوادور "الصعبة في ميدانها"..

ويعد المنتخب البرازيلي المتصدر بـ37 نقطة المنتخب الوحيد في أمريكا الجنوبية الذي ضمن تأهله بالفعل إلى روسيا 2018، لذلك فمباراته أمام بوليفيا صاحبة المركز التاسع، والتي فقدت فرصها في المنافسة على التأهل، يمكن القول إنها أشبه بالتجريبية للمدرب تيتي.

وتشهد الجولة قبل الأخيرة مواجهة بين الأوروغواي صاحبة المركز الثاني بـ27 نقطة أمام فنزويلا صاحبة المركز الأخير.

من جانبه يستعد المنتخب التشيلي لخوض آخر مواجهتين "حياة أو موت"، أمام الإكوادور والبرازيل على الترتيب.

وتحتل تشيلي المركز السادس برصيد 23 نقطة، حيث تأمل في تعثر الأرجنتين أو بيرو للتأهل مباشرة أو على الأقل خوض مباراة الملحق أمام نيوزلندا المتواضعة.