أدان عدد من المآتم التفجير الإرهابي الذي أسفر عن اصابة 5 من رجال الشرطة بإصابات بسيطة أثناء تأمين القوات عزاء الديه على شارع البديع، مؤكدين بأن العمل الآثم يتنافى مع كافة التعاليم الدينية والقيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية، ومشددين على ضرورة التلاحم الوطني وتوحيد الجهود وتكثيف العمل المشترك لتعزيز قيم التسامح والترابط بين كافة مكونات وأطياف المجتمع، فيما استنكرت الهيئة العامة للمواكب الحسينية بالمنامة العمل الإرهابي الآثم الذي استهدف حياة الأبرياء وأسفر عن وقوع إصابات بين صفوف رجال الامن، الذين كانوا متواجدين لحفظ المنطقة والتنظيم بمناسبة عزاء الديه المركزي.

وأدانت مآتم: مدن، بن سلوم، موكب حجي عباس، مواكب العجم، العريض، القصاب، خدا رسول، المديفع، الصفافير، الغراشيه، الحالة، سيد محمود، شهابي، الشاخورة، دمستان، كرانة، راس رمان، عبدالله ترك، الامام علي، حسن محمود الحادث الإرهابي.


وذكر بيان للهيئة أنه "في الوقت الذي تدين فيه الهيئة هذا العمل الإرهابي فإنها تدعو بالشفاء للمصابين ولضبط النفس والابتعاد عن كل ما يزعزع الأمن، ويدعو للعنف"، مؤكدة على حرمة إزهاق الأرواح او التعدي عليها بأي شكل وبأي عذر كان.



كما أعلن مأتم السكران في بيان له عن استنكاره الشديد وإدانته للتفجير الإرهابي الذي أدى غلى إصابة خمسة من رجال الشرطة أثناء تأدية واجبهم بتأمين عزاء الديه.

وجاء في البيان: "نرفض رفضاً تاماً كافة أساليب العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة أمن البلاد، وأرواح الآمنين من المواطنين والمقيمين وإن هذه العمليات الإرهابية الناتجة عن فكر تخريبي متطرف دخيل على المجتمع البحريني المسالم، لن تنجح في مساعيها لتفتيت وحدة هذا المجتمع أو النيل من استقراره، وذلك بفضل تلاحم الشعب وتألفهم والتفافهم حول القيادة الحكيمة.

وجدد مأتم السكران في بيانه "تأييده التام للإجراءات التي تم اتخاذها لحفظ أمن الوطن والذي جاء في وقت تواجه فيه المملكة الإرهاب بكافة أشكاله ونشدد في ذات الوقت ضرورة التلاحم الوطني بين جميع مكونات الشعب البحريني للوقوف في وجه الإرهاب وعدم استغلاله للشعائر الحسينية من أجل ترويع الآمنين.

وشدد مأتم السكران على الوقوف بكل قوة خلف القيادة الرشيدة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، والوقوف بجانب الحكومة في كافة إجراءاتها ضد من تسوء له نفسه في نشر الإرهاب في المملكة.

من جانبه، أعلن مأتم العجم الكبير عن استنكاره الشديد وإدانته التفجير الإرهابي الذي وقع مساء الإثنين وأسفر عن اصابة 5 من رجال الشرطة أثناء تأمين القوات، عزاء الديه على شارع البديع.

وأكد المأتم في بيان أصدره، تأييده التام للإجراءات المتخذة لحفظ أمن الوطن، مشدداً على ضرورة التلاحم الوطني لضبط محاولات تسييس الشعائر الدينية العاملة على بثّ الفوضى والتحريض والتي تعتبر دخيلة على الشعب البحريني.

وأكد البيان على ضرورة توحيد الجهود وتكثيف العمل المشترك لتعزيز قيم التسامح والترابط بين كافة مكونات وأطياف المجتمع واتخاذ مواقف في إطار تأكيد سيادة القانون وتطبيقه على كل من ينتهك أمن الوطن، منوهاً إلى الحاجة إلى تماسك كل أبناء البحرين في مناهضة العنف ودعم السلم الأهلي والنسيج المجتمعي الأصيل

وشدد مأتم العجم الكبير على الوقوف بكل قوة خلف القيادة الرشيدة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى فالبحرين وطن الجميع، ويجب أن تبقى كذلك.