أعلنت شركة كلاتونز، الرائدة عالمياً في مجال استشارات القطاع العقاري، عن إطلاق خدمة "الشراء من أجل التأجير"، التي تستهدف المستثمرين الأفراد ممن يمتلكون عقارات قابلة للتأجير في البحرين. ويتم تقديم الخدمة الجديدة من خلال نافذة موحدة، حيث يتولى فريق كلاتونز مهمة خدمات التأجير والإدارة دون تدخل ملاك العقارات.

ويتعامل فريق خدمة "الشراء من أجل التأجير" مع العقارات المملوكة من قبل أفراد مقابل تكلفة ثابتة تشمل عدة أنشطة مثل التأجير وإجراءات تجديد العقود وتحصيل الإيجارات ورسوم الخدمات، وخط طوارئ يعمل على مدار الساعة لخدمة المستأجرين، بالإضافة إلى ترتيب عمليات الإصلاح والصيانة والتفتيش والزيارات الدورية للعقار.

ويستعد السوق في البحرين لتحقيق نمو في ظل استمرار زيادة المعروض من عقارات التملك الحر، وتتوقع كلاتونز زيادة في الطلب على الخدمات المصممة خصيصاً لأصحاب العقارات.



وقال هاري غودسن-ويكس، رئيس كلاتونز في البحرين والمملكة العربية السعودية: "يشهد عالم العقارات تغيرات سريعة في الوقت الراهن، وإذا أردنا أن ننجح في مساعدة عملائنا، فسنحتاج إلى مواكبة متطلبات السوق".

وأضاف: "شهدت أعمالنا في البحرين نمواً ملحوظاً، ونحن نهدف إلى التوسع في الخدمات التي نقدمها لعملائنا في المملكة..وقع الاختيار على كلاتونز لتكون وكيل التأجير الوحيد لمشروع "ريف تاور" في "أمواج"، ونجحت الشركة بالفعل في تأجير جميع الوحدات خلال 5 أشهر، واستمر المشروع في الحفاظ على نسبة إشغال بلغت 100% من خلال الإدارة الفعالة".

وعينت "كلاتونز ديفولتا ستروب في منصب مدير العقارات لخدمة "الشراء من أجل التأجير". ومن خلال خبرتها مع كلاتونز لعدة سنوات، تتولى ديفولتا مسؤولية ابتكار خدمات مصممة خصيصاً تهدف إلى تسهيل وتبسيط العمليات للملاك والمستأجرين.

فيما قال أحد الملاك الحاليين الذي يعيش في قبرص ويمتلك ثلاث شقق سكنية في البحرين: "ليس هناك ما يدعو للقلق بشأن البحث عن مستأجرين واصطحابهم لمشاهدة الوحدة السكنية، وتحصيل الإيجار، وتوفير خدمات الصيانة وما إلى ذلك. تتولى كلاتونز العملية برمتها وهم دائماً مستعدون لتلقي أي استفسارات. ومكنتني جودة الخدمات التي تقدمها كلاتونز من الاحتفاظ بالمستأجرين الحاليين وتنمية الأصول التي أمتلكها".