يستضيف مجلس الدوي بمقره بالمحرق السبت، الشاعر الأديب علي عبدالله خليفة في ندوة ثقافية وأدبية بعنوان ( أبعاد رئاسة مملكة البحرين للمنظمة الدولية للفن الشعبي).

ويسلط خليفة الضوء على ماهية هذه المنظمة وما تقوم به من أدوار على مستوى العالم، وأهميتها الشعبية والثقافية والإبداعية التي تربط الإبداع والمبدعين على مستوى المعمورة وملابسات تأسيسها، والأسباب التي جعلت مملكة البحرين تكون على قمتها، والدور المنتظر منها، يدير الندوة د. عبدالقادر المرزوقي.


وأوضح صاحب المجلس إبراهيم يوسف الدوي أن هذه الندوة تأتي في إطار ما دأب عليه المجلس في تناول العديد من الموضوعات والقضايا السياسية والثقافية والإبداعية والاقتصادية، مؤكداً أن هذه الندوة تختلف عن كل الندوات السابقة كونها تتعلق بموضوع الثقافة الشعبية والاهتمام العالمي بها، وجهود مملكة البحرين في هذا المجال الحيوي الرابط بين شعوب الأرض، وذلك من أجل تعريف رواد المجلس وضيوفهم بمكانة بلادهم في هذا المحفل العالمي الهام، مضيفاً "من المزمع أن تشهد الندوة حضوراً كبيراً من قبل الحضور ومن المهتمين وأصحاب العلاقة بالفن الشعبي في البحرين".

وأشار إلى أن "المتحدث في هذه الندوة رجل مبدع وخلاق وشاعر وأديب رفع اسم البحرين عالياً في المحافل الإقليمية والدولية من خلال أدبه وإبداعه وتجربته الثرية في المجال الشعري، مما مكنه أن يتقلد رئاسة المنظمة الدولية للفن الشعبي (IOV)، بحنكة واقتدار، وهو الأستاذ علي عبدالله خيلفة، أول رئيس من منطقة الخليج العربي، لهذه المنظمة المنضوية تحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، والتي نشطت في العام (1979)، معنية بالفلكلور والفن الشعبي، الذي أضحى اليوم يعرف بـالتراث الثقافي غير المادي".

وكانت مملكة البحرين قد حققت فوزًا هو الأول من نوعه، والذي أعلن عنه في "المؤتمر الدولي العاشر للفنون الشعبية"، الذي نظمته "المنظمة الدولية للفن الشعبي (IOV)"، في مدينة (برجامو) الإيطالية، في العام الماضي الذي اختتم أعماله بإعلان فوز مملكة البحرين، ممثلة بالشاعر علي عبد الله خليفة، برئاسة المنظمة في الفترة (2017 - 2020)، إلى جانب اعتماد المنامة، مقرًا رئاسيًا للمنظمة.