أكد مدير عام بلدية المنطقة الشمالية يوسف الغتم، أهمية الالتزام بالأنظمة والقوانين فيما يتعلق بإشغالات الطرق والأنظمة البيئية والصناعية، موضحاً أنه تم إخطار 23 سيارة سكراب في منطقة سلماباد وإزالة عدد منها وإخطار الكراجات والورش المخالفة لتصحيح أوضاعها من الناحية البيئة وكذلك فيما يتعلق بسكن العمال أو سيتم إيقاف أنشطتها التجارية.

وقامت بلدية المنطقة الشمالية الأربعاء، بحملة مشتركة بالتعاون مع المحافظة الشمالية، ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة، ووزارة العمل، وإدارة المرور والترخيص، وهيئة تنظيم سوق العمل والمجلس الأعلى للبيئة، على مخالفات إشغالات الطرق ولأنشطة المخالفة بيئيا والوقوف الخاطئ.

وقال الغتم: إن "عملية ترك السيارات في الطرق يسبب أضرارا بيئية و أمنية كثيرة، كما يتسبب في إرباك الحركة المرورية ببعض الطرق بإضافة إلى تشويه المنظر العام:، مؤكداً أن بعض هذه السيارات المركونة تتسبب كذلك في إخلال الوضع الأمني للمناطق.



وتابع " في زيارتنا للاطلاع على عدة شكاوى وردتنا في منطقة سلماباد وجدنا أن هناك كراجات تقوم بمخالفات إشغالات طرق وتم إخطار كراج لمخالفته لقانون إشغال الطرق مشيراً إلى "ضرورة إزالة هذه المخالفات".

وأكد الغتم أن بلدية المنطقة الشمالية، ستقوم بالتواصل مع الجهات والدوائر الحكومية بخصوص الأنشطة المخالفة، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها".