جمع موقع Mynet التركي أغلى حفلات الزواج في العالم في قائمة جاءت على الشكل التالي:

إليزابيث تايلور ولاري فورتنسكي

تزوجت إليزابيث تايلور ولاري فورتنسكي في 6 تشرين الأول عام 1991، وبلغت تكاليف العرس نحو 4 ملايين دولار، حسب موقع مجلة Time.



كاثرين زيتا جونز ومايكل دوغلاس

قامت الجميلة كاثرين زيتا جونز، التي نعرفها من فيلم "زورو" بشكل خاص، بعمل حفل زواج متواضع جداً مقارنة بالآخرين؛ إذ بلغت تكاليف عرس نجمة السينما نحو 1.6 مليون فقط، والتي تزوجت يوم 18 تشرين الثاني عام 2000.

بول مكارتني وهيذر ميلز

على الرغم من أن حفل زواج بول مكارتني، الذي كان عضواً فى البيتلز (فرقة روك غنائية بريطانية)، يبدو متواضعاً جداً، فإن تكاليفه ليست قليلة؛ إذ أنفق مكارتني، الذي قام بعمل حفل زفافه على الطريقة الهندية، نحو 3.6 مليون دولار، وانفصل الزوجان عام 2008، بينما تزوجا في شهر حزيران عام 2002، حسب Daily mail.

تشيلسي كلينتون ومارك مزفينسكي

كان حفل زفاف تشيلسي، ابنة الرئيس بيل كلينتون، رائعاً للغاية؛ إذ تزوجت بصديق طفولتها مارك مزفينسكي في 11 تموز عام 2010.

وأُنفق على كعكة الزفاف فقط 11 ألف دولار، وإلى جانب ذلك تم إنفاق الكثير من المال لحمايتها؛ لكونها ابنة الرئيس، وبلغت التكلفة الإجمالية للعرس نحو 5 ملايين دولار، وكانت مقدمة البرامج الأميركية والممثلة المسرحية أوبرا وينفري من بين الحضور.

الأمير وليام وكيت ميدلتون

في العائلة الملكية البريطانية، تكون التجهيزات التقليدية الباهرة الجمال موجودة بقوة، وتكون أكبر هذه التجهيزات في حفلات الزفاف؛ إذ أنفق الأمير وليام، الذي تزوج كيت ميدلتون في 29 نيسان عام 2011، نحو 34 مليون دولار.

وكانت المرأة التي تزوجها الأمير ويليام، الوريث الثاني للعرش، ليست من عائلة نبيلة؛ بل على العكس من ذلك، كانت من عائلة عادية جداً.

الأمير تشارلز والأميرة ديانا سبنسر

وفي النهاية، نأتي إلى حفل الزواج الأكثر تواضعاً، وفيه تزوَّج الثنائي الأشهر بالعالم؛ الأمير تشارلز والأميرة ديانا، في 29 تموز عام 1981؛ إذ بلغت كلفة هذا العرس نحو 110 ملايين دولار فقط.

ليقع ابن الملكة إليزابيث في حب معلّمة الأطفال ديانا سبنسر، والأحداث تتطور بعد ذلك، وكان فستان زفاف الأميرة ديانا ذو الـ7.5 متر يسحر العيون.

وأقيم الزفاف فى كاتدرائية سانت بول الشهيرة التي قصفها النازيون في الحرب العالمية الثانية، وتم بث حفل الزفاف على التلفزيون وشاهده نحو 750 مليون شخص.