وقع شاب بحريني في شر أفعاله بعدما حاول جر أخيه الأكبر إلى تهمة لم يرتكبها، حيث انتحل شخصية شقيقه عند التحقيق، لينتهي به المطاف بالسجن عن جريمة أخرى ارتكبها، وسنة أخرى وكفالة 500 دينار عن الجريمة التي حاول إيقاع أخيه بها.

القصة بدأت عندما تم إلقاء القبض على متهم بأعمال شغب وتجمهر عام 2012 في المنامة، وعند التحقيق، ولتلافي القبض عليه كونه متهماً بقضية أخرى وهي مهاجمة دورية أمنية، أوهم الشرطة بأنه ليس ذلك الشخص ذاته، بل شقيقه الأكبر، وقدم هويته، ليختفي بعدها، بعدما تم الإفراج عنه إثر دفعه للكفالة.

شقيقة المتهم التي حضرت إلى المركز، اكتشفت الواقعة، عندما دفعت الكفالة لإخراجه، ووبخته، إلا أنه برر فعلته لأسرته بالخوف من انكشاف أمره بالقضية الأولى وهي حرق دورية أمنية.


الشقيق الأكبر الذي لم يرتكب الجرم، أراد زيارة أبنه الموقوف في مركز الحوض الجاف بعد عام من الواقعة، ليكتشف بأنه مطلوب بتهمة الشغب والتجمهر عام 2012 في المنامة، إلا أنه روى الحادثة، وكيف انتحل أخوه شخصيته، وأن المتهم الحقيقي في سجن جو حالياً.

أدين المتهم الأصلي بالحبس لمدة عام وكفالة 500 دينار لوقف التنفيذ، ليطعن على الحكم أمام المحكمة الاستئنافية التي قضت غيابياً بسقوط حقه بالاستئناف.