قدمت شركة البحرين للتسهيلات التجارية دعماً مالياً لأنشطة وفعاليات مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث التابع لهيئة البحرين للثقافة والآثار، في إطار دعمها المتواصل للفعاليات الثقافية في مملكة البحرين.

واستقبلت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار الشيخة مي بنت محمد آل خليفة الأحد، بمركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحث، فاضل الماحوزي نائب الرئيس الأول بشركة البحرين للتسهيلات التجارية، وتم تسليم مبلغ الدعم المالي المقدم من الشركة.

بدوره نوه نائب الرئيس التنفيذي السيد فاضل الماحوزي عن اعتزازه بالمبادرات المميزة لهيئة البحرين للثقافة والآثار وعملها الدؤوب لإبراز ثقافة مملكة البحرين وتراثها العريق، والذي من شأنه يصب في إثراء المعالم الثقافية والتراثية للمملكة على الصعيدين المحلي والعالمي، مؤكداً في الوقت ذاته على العلاقة المتميزة التي تربط شركة البحرين للتسهيلات التجارية منذ سنوات طويلة بهيئة البحرين للثقافة والآثار والتي تصب في دعم مسيرة التنمية المستدامة والشراكة المجتمعية.



واستعرضت الشيخة مي آل خليفة أبرز المشاريع التي تقوم بها هيئة الثقافة والآثار في كافة مناطق البحرين، ضمن مبادرة طريق اللؤلؤ، بالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات الثقافية القائمة في الوقت الحاضر والتي تتزامن مع قرب تتويج المحرق كعاصمةٍ للثقافة الإسلامية ووجهة للزائرين من مختلف دول العالم.

وتطرقت رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار للمبادرات النوعية في قطاع السياحة الثقافية والتي تشتمل على مشاريع عديدة ضمت ترميم البيوت القديمة وتجديدها ليكون لها الدور الأكبر في المساهمة في إحياء فنون العمارة البحرينية.