جنان شاكر

*خبيرة تجميل

اصنعي عالمك الجديد.. اصنعيه كما تريدين وكما ترين.. تصالحي مع نفسك.. تقبليها كما هي بكل عيوبها وبكل ظروفها.. حاولي دائماً أن تحققي الشيء لنفسك وليس من أجل أحد.. ولا تنتظري شيئاً من أي كان.. وكوني أنت دائماً..



فأهم شيء في الحياة هو التصالح مع الذات والتأقلم معها.. فإذا كنتِ كذلك حتماً ستحبين نفسك.. وسينعكس حبك لذاتك وجمالك الداخلي على جمالك الخارجي..

فأحبي ملامحك كما هي.. وفكري دائماً أنها تميزك عن جميع من حولك.. فكما بإمكانك معرفة واكتشاف مواطن القوة في شخصيتك.. بإمكانك معرفة مواطن الجمال في شكلك وإبرازها..

واليوم أنتِ محظوظة فقد أصبح خيار المكياج وأدوات التجميل خياراً سهلاً ومتاحاً للجميع.. ومن خلاله يمكننا إصلاح الكثير من العيوب وإخفاؤها.. والتركيز على العديد من مواطن الجمال في ملامحها وإبرازها..

نعم.. فالمكياج اليوم بات ينقل الفتاة من عالم إلى عالم آخر.. ويمنحها في بعض الأحيان الثقة والقوة.. فدائماً تطلق خبيرات التجميل مسميات على المكياج.. مثلاً مكياج صباحي.. مكياج مناسبات.. مكياج سهرة.. فنحن ببعض الخطوط البسيطة على الوجه ننتقل من مكان إلى آخر ومن جو إلى آخر..

المكياج أصبح يغني في حالات كثيرة عن عمليات التجميل.. فاليوم ببعض الخطوات كـ(الكنتور: وهو عبارة عن لون بني يميل إلى الرمادي يشبه إلى حد ما لون الظلال، يعطينا إيحاء بعمق المنطقة) يمكننا تصغير الأنف.. وإبراز الشفة.. تحديد الذقن.. ورفع الخدود.. وتكبير العين..

ومن خلال خطوات بسيطة معاكسة لعمل الكونتور في إخفاء وتصغير بعض الملاح يمكننا عمل (هايلات أو إضاءة: وهي عبارة عن إضافة لون فاتح غالباً أفتح من البشرة بثلاث درجات) يمكننا من خلاله تكبير وإبراز بعض المناطق.. كمنطقة الخدود والجفن والجبهة.. وكل هذه الخطوات تعتمد اعتماداً كلياً على ملامح كل وجه..

فعلى كل أنثى الاقتناع بملامحها واعتبار كل جزء منها موطن قوة وجاذبية.. وعليها معرفة كيفية التعامل مع هذه المواطن.. ومن خلال هذه الزاوية سنعمل يداً بيد لصنع عالمنا الجديد..