أكد عضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني ذياب النعيمي، أن القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، يعتبر رمز للأمن والدفاع عن الوطن.

وأعرب عن مدى إعجابه بمستوى التنظيم والإعداد لفعاليات معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع 2017 "بايدك 2017" بنسخته الأولى والذي تستضيفه مملكة البحرين خلال الفترة من 16 وحتى 18 من هذا الشهر، حيث اتسم بالإبداع والتميز شاكراً اللجنة المنظمة للمعرض والمؤتمر وعلى رأسهم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي شرف البحرين بهذا التنظيم المتميز.

وأكد أهمية المعرض على المستوى الإقليمي والعالمي، حيث يعتبر فرصة لتبادل الخبرات بين المشاركين والتعرف على أهم الأنظمة والمعدات والتقنيات الدفاعية المستخدمة في مجال المعدات والمنظومات العسكرية الدفاعية.



ومن ناحية أخرى يمكن لهذا المعرض أن يكون نواه لتفعيل العمل الدفاعي المشترك ومجال لوضع استراتيجيات لمواجهة الأخطار المحدقة بالمنطقة والتي يواجهها العالم وفي طليعتها الإرهاب.

وأشاد النعيمي بالدور البارز لقوة دفاع البحرين في إيصال البحرين لهذا المستوى المرموق بين الدول وعلى رأسها القائد العام لقوة الدفاع والذي يعتبر من مؤسسي قوة دفاع البحرين، وبصماته واضحة في ما وصلت إليه قوة الدفاع وذلك بمشاركتها في التحالفات المحاربة للإرهاب، ومن الإنجازات تطوير المدرعة البحرينية "فيصل" والتي شاركت في حرب تحرير اليمن حيث تعتبر هذه المدرعة خطوة في مجال صناعة الأسلحة.