أكد النائب حمد الدوسري على مخرجات معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع "بايدك 2017" الذي اختتم فعالياته الأربعاء ووضع موطئ قدم للبحرين في الخارطة العالمية لصناعة المعارض العسكرية.

وثمن الدوسري الجهود الكبيرة للقائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، والعميد الركن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الحرس الملكي رئيس اللجنة العليا المنظمة لمعرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع، وبجهود المساهمين في النجاح الباهر للمعرض والمؤتمر والذي أظهر للعالم المكانة المرموقة والإمكانيات التي تزخر بها المملكة في مجال تنظيم كبرى الفعاليات العالمية.

وأشاد بأول آلية عسكرية معدلة من تصميم الرائد الركن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة قائد قوة الحرس الملكي الخاصة والتي حملت اسم "ذيب" والتي تم عرضها خلال المعرض.


وأكد أن نجاح "بايدك 2017"، شكل فرصة ذهبية لتعزيز الصناعة العسكرية في المملكة والنهوض بآليات وأسلحة قوة دفاع البحرين بكافة أجهزتها وتطوير المنظومة الدفاعية لديها.

وقال إن المعرض وجه رسالة قوية اللهجة مفادها أن مملكة البحرين عضو محوري في العديد من التحالفات الإقليمية والدولية الرامية إلى مكافحة الإرهاب والتطرف وقطع قنوات تمويله.

ولفت إلى أن ما احتواه المعرض من جلسات حوارية امتدت على مدار اليومين وهم من أبرز القادة العسكريين والمتحدثين في الشؤون السياسية والإاستراتيجية بالمنطقة والعالم كان له المردود الإيجابي في إثراء النقاشات والتأكيد على محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه.

وبين الدوسري أن التقنيات العسكرية التي تم عرضها خلال المعرض بالإضافة إلى تعزيز المملكة بشرائها 16 مقاتلة من نوع "اف 16" المطورة كأول دولة تحصل عليها في الشرق الأوسط سيعزز من قوتها الدفاعية لمواجهة أية أخطار قادمة.