أكد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة على عمق العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة الصديقة على الأصعدة كافة.

والتقى وزير الخارجية الخميس، بالديوان العام للوزارة، أليستر بيرت وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط بوزارة خارجية المملكة المتحدة، حيث رحب به، مشيراً إلى أن هذه العلاقات مؤهلة على الدوام للتطور والمضي قدماً نحو آفاق أرحب في ظل حرص قيادتي البلدين الصديقين على توسيع مسارات التعاون الثنائي واستمرار التواصل بين مسؤولي البلدين والتنسيق المشترك إزاء كافة القضايا.

وأشاد وزير الخارجية بالدور الرئيس الذي تقوم به المملكة المتحدة الصديقة في محاربة الإرهاب بكل أشكاله وبالتعاون مع دول المنطقة من أجل استتباب الأمن والاستقرار في العالم أجمع.


فيما أكد أليستر بيرت حرص المملكة المتحدة على تطوير علاقاتها مع مملكة البحرين في مختلف المجالات والعمل المشترك من أجل إرساء الأمن والسلم في المنطقة، متمنياً لمملكة البحرين دوام التقدم والرخاء.

وفي سياق متصل، عقد اجتماع فريق العمل البحريني البريطاني المشترك وذلك برئاسة الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة للجانب البحريني، وأليستر بيرت للجانب البريطاني.

وتم خلال الاجتماع استعراض مسار العلاقات الثنائية التي تربط بين مملكة البحرين والمملكة المتحدة وسبل الارتقاء بها لمدى أوسع وأكثر تقدمًا ونماء على جميع المستويات وبما يلبي طموحات وتطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

وشدد الجانبان على أهمية اجتماع فريق العمل البحريني البريطاني المشترك في دفع وتفعيل مجالات التعاون المشترك وتبادل الخبرات التي تدعم التنمية والتقدم، والاستفادة من كافة الإمكانيات والفرص المتاحة بما يكفل تحقيق المزيد من التقارب القائم على الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

كما تم خلال الاجتماع، التشاور والتباحث حول أهم القضايا والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية وسبل تعزيز التنسيق المشترك إزاء هذه القضايا في مختلف المحافل بما يخدم مصالح البلدين ويدعم مساعيهما الرامية لمواجهة التحديات التي تواجه دول المنطقة وتحقيق الأمن والسلم فيها.

وحضر الاجتماع وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف الشيخ خالد بن علي آل خليفة، ووزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، ورئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، وعدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات الحكومية.