أعرب النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي الإعاقة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن تقديره لانضمام "واهووو!" لرعاة مهرجان جائزة سموه للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة في نسخته الثالثة، وقدم "واهووو!" رعايته البرونزية للمهرجان.

ويقام المهرجان خلال الفترة 4 أكتوبر الجاري وحتى 21 منه على مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي، تحت رعاية كريمة من سموه، وذلك بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار لنغرس بسمة وتأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني.

وقال سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة إن انضمام "واهووو!" لقائمة الرعاة يعكس حرص الشركات على دعم الفعاليات الشبابية في جميع المجالات، مؤكداً أن "واهووو!" لا يألو جهداً في تقديم أشكال الدعم المختلفة لدعم القطاع الشبابي.


وقال سموه إن جهود المسؤولين في الشركة واضحة في تقديم الدعم المختلف للشباب البحريني، مؤكداً على أن هذه الجهود مقدرة وتعكس الحرص الكبير لتوفير أسباب النجاح للفعاليات والمبادرات الشبابية التي تهدف في المقام الأول إلى تهيئة الظروف المثالية للشباب البحريني لإطلاق إبداعاتهم ومواهبهم الكبيرة.

من جهته، أشاد مدير قطاع التسويق وتطويرالأعمال بشركة ماجد الفطيم للتسلية والترفية، أدهم بدوي، بجهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في دعم الشباب، مشيراً إلى أن جهود سموه واضحة الأثر عبر مبادراته المتنوعة الرامية لتطوير مواهبهم وصقلها.

وأكد أن "واهووو!" حرصت على التواجد في المبادرات الشبابية ودعمها، خصوصاً وأن فئة الشباب فئة مهمة وتعتبر جزءاً لا يتجزأ من المجتمع" حرصاً منا على تقديم أجمل اللحظات"

ونوه إلى أن مهرجان المسرح يعد فرصة مثالية لاكتساب مواهب الشباب في المسرح الذي يعد منصة ثقافية لمملكة البحرين.

واعتبر بدوي أن الرعاية تجسّد تماماً مفهوم تعاون القطاع العام والخاص لدعم قطاع الشباب والثقافة، متمنياً التوفيق للقائمين على المهرجان في نجاحه عبر المشاركة الواسعة والفاعلة.

الجزاف: مكانة كبيرة للمهرجان

أكد الفنان سعد الجزاف، أن مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي، له مكانة كبيرة على الفن العربي ولا يقتصر فقط على الفن البحريني، مشيراً إلى أن هناك الكثير من المواهب الشابة التي أفرزتها العروض في الأيام الماضية وينتظرها مستقبل واعد.

وأعرب عن سعادته بتواجده في مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي، مؤكداً أن الأصداء الواسعة التي يشهدها المهرجان يؤكد بأنه يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق نجاح جديد سيكتب للفن البحريني والعربي وبقيادة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة الذي يؤكد دائماً دعمه للشباب.

وبين الجزاف أن سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ضرب أروع الأمثلة بدعمه لفئة ذوي الإعاقة الذين يعتبرون جزءاً لا يتجزأ من المجتمع من خلال دمجهم مع الأسوياء في هذه العروض المميزة.

وقال إن وجودهم في المهرجان ما هو إلا خطوة نحو التطور والازدهار في الفن العربي، مقدماً جزيل الشكر والتقدير لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على جهوده الكبيرة التي يبذلها في خدمة المجتمع.

"وثيقة صمت" تبهر الجماهير

أبهر نادي باربار الحضور من خلال عرض مسرحية "وثيقة صمت" التي كانت من إخراج لمياء الشويخ. وقدم نادي باربار عبر المسرحية عرضاً مميزاً لاقى استحسان جميع الحضور، حيث كانت المسرحية مميزة.

وأشاد علي سلمان معقب المسرحية بأداء نادي باربار خلال العرض، حيث أكد أن المسرحية كانت جيدة ووجه بعض الملاحظات للمخرجة لمياء الشويخ خلال الندوة التعقيبية التي عقدت بعد ختام العرض.

"كفيف" يحصد النجومية

حصد وليد بشير من ذوي الاعاقة "كفيف" على جائزة أفضل ممثل في مسرحية "وثيقة صمت" التي قدمها نادي باربار. وأعرب وليد بشير عن بالغ سعادته بحصوله على هذه الجائزة، مؤكداً أنها ستكون دافع كبير لتقديم الأفضل خلال الفترة المقبلة.

وكان ضيف المهرجان الفنان سعد الجزاف، اختار وليد بشير ليكون أفضل ممثل في العرض.

بروفة أخيرة اليوم

يستضيف مسرح النهام بمركز المحرق الشبابي النموذجي في البسيتين، بروفة نهائية مساء اليوم الجمعة سيحضرها أعضاء اللجنة المنظمة العليا.

وأعدت اللجنة المنظمة برنامج الحفل الختامي الذي سيقام غداً السبت تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في تمام الساعة السابعة والنصف مساءً.

وستشهد اللجنة المنظمة البروفة الخاصة بحفل الختام مساء اليوم، حيث ستطلع اللجنة المنظمة على البروفة وجاهزية كافة اللجان العاملة في المهرجان.

وكانت اللجنة المنظمة عقدت العديد من الاجتماعات في الفترة الماضية.

إسدال الستار

أسدل الستار رسمياً على عروض مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي في نسخته الثالثة. وكان أمس الخميس شهد آخر العروض بعرض مسرحية "الزيارة الميمونة".

ويترقب الشارع الفني ما ستسفر عنه جوائز "النجوم" الذي سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي يوم غد السبت في الحفل الختامي لمهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي الذي سيقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وستكون هناك العديد من الجوائز الخاصة بالفنانين المشاركين في العروض الـ 12 التي تم عرضها في الفترة السابقة، إضافة إلى جوائز فردية للفنانين وجوائز خاصة بالأندية والمراكز المشاركة، فضلاً عن تكريم الجهات الراعية والكشف عن جائزة أفضل تغطية إعلامية التي ستكون من نصيب إحدى الصحف.