حقق فريق مدرسة أوال فوزاً ثميناً على حساب فريق مدرسة الرفاع الإعدادية بنتيجة "59/36"، في المباراة التي أقيمت بينهما يوم الخميس، على صالة مدرسة مدينة عيسى الابتدائية الإعدادية للبنين، في ختام منافسات الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثانية من بطولة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة المدرسية الأولى لكرة السلة.

وحافظ فريق مدرسة أوال بهذا الفوز على حظوظه قائمة في التأهل إلى الدور نصف النهائي، بعد أن رفع رصيده إلى 4 نقاط قفز بها إلى وصافة ترتيب المجموعة، متفوقا بفارق نقاط التسجيل على فريق مدرسة الرفاع الذي يحمل الرصيد نفسه.

واستطاع فريق مدرسة أوال من بسط سيطرته طيلة اللقاء من خلال الأداء الجماعي المركز دفاعاً وهجوماً والتفوق تحت السلة إلى جانب إجادة التصويب الثلاثي والتي منحته النقاط الكاملة.


فريق مدرسة أوال تقدم في الربع الأول 11/7، ثم وسع الفارق بفوزه في الربع الثاني 17/6 لينهي الشوط الأول متقدماً بنتيجة 28/13.

وواصل فريق مدرسة أوال أفضليته في باقي فترات المباراة، إذ فاز في الربع الثالث 13/9، قبل أن يحسم المباراة بفوزه في الربع الأخير أيضا 18/14.

وسيلتقي فريق مدرسة أوال مع فريق مدرسة النسيم الدولية يوم الإثنين المقبل في مهمة حسم التأهل، فيما سيصطدم فريق مدرسة الرفاع بفريق مدرسة عراد متصدر الترتيب، في ختام منافسات الجولة الخامسة والأخيرة لحساب المجموعة الثانية.

وواصل فريق مدرسة عراد الابتدائية الإعدادية للبنين انتصاراته المتتالية في البطولة واقترب كثيراً من بلوغ الدور الثاني، إثر تحقيقه الانتصار الثالث على التوالي وكان على حساب مدرسة النسيم الدولية بنتيجة كبيرة قوامها 43 نقطة مقابل 6 نقاط فقط، بعد مباراة من جانب واحد فقط تسيدها أبناء عراد من البداية للنهاية

وسط تألق كبير من نجوم الفريق بقيادة مدرب الفريق، معلم التربية الرياضية عباس حرم، وجاءت نتائج الأوقات الأربعة في المباراة كالتالي: 26 مقابل 2، 11 مقابل 2، 4 دون مقابل وجميعها لمصلحة عراد، والربع الأخير انتهى بالتعادل 2 مقابل 2، فيما أدار المباراة الحكمان علي أحمد وجمال عادل العريض، والمسجل أحمد العريض والميقاتي عادل العريض وميقاتي 24 ثانية هاني الحايكي، ومراقب المباراة هاني حسين، وإعداد الملعب لعقيل زبيل وعلي مرزوق.

ووصل رصيد فريق عراد إلى 6 نقاط من ثلاث انتصارات على مدارس أوال ومدينة حمد الابتدائية الإعدادية الجديدة والنسيم الدولية، وتبقت له مباراة وحيدة أمام الرفاع وفوزه فيها سيضمن له التأهل وصدارة المجموعة أيضاً، بينما هذه الخسارة الثالثة للنسيم بعد الخسارتين السابقتين أمام مدينة حمد والرفاع، وتبقت للفريق مباراة أخيرة أمام أوال.

محمد علي

وسجل لاعب فريق مدرسة أوال محمد علي، اسمه ضمن صفوف المتألقين في الدوري، وحاز على نجومية لقاء فريقه أمام فريق مدرسة الرفاع.

وظهر محمد علي بمستويات مميزة رفقة زملائه بالفريق في المباراة، واستطاع أن يتوج مجهوداته في المساهمة عبر تسجيل 12 نقطة والمساهمة في تمرير كرات حاسمة ترجمها زملاؤه لنقاط في سلة الفريق المنافس.

وقال اللاعب محمد علي "سعداء بهذا الفوز الثمين الذي حافظنا به على حظوظنا في التأهل، فقد حقق الفريق المهم وبقي الأهم وهو مواصلة المشوار والبحث عن الوصول للنقطة السادسة التي ستكون كفيلة بقيادة مدرستنا نحو التأهل للدور نصف النهائي".

ووجه اللاعب الشكر والتقدير لرئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، على التنظيم المتميز لهذا الملتقى الرياضي المميز، مشيداً بجهود سموه الكبيرة في تهيئة كافة الأمور والأجواء المثالية للفرق المشاركة لخوض المنافسات.

تحقيق الفوز

وعلق مدرب عراد عباس حرم قائلاً "الحمد لله على هذا الفوز، في الحقيقة لم نعاني كثيراً في تحقيق الفوز بسبب فارق الإمكانيات مع الخصم، وكنا مصرين على الدخول بقوة بغض النظر عن الفريق الآخر، وبالتالي حققنا ماسعينا إليه وواصلنا صدارة المجموعة بست نقاط الآن، ولكن مشوارنا لم ينتهي إلى الآن، فأمامنا الأهم في الجولة الأخيرة من خلال ملاقاة مدرسة الرفاع سعياً لتحقيق الفوز الرابع على التوالي، والصعود للدور الثاني كبطل للمجموعة بإذن الله".

وأضاف حرم "بعيداً عن الأمور التنافسية فنحن سعداء للغاية بالمشاركة في هذه البطولة الهامة، والتي تحمل أسم سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس اتحاد السلة والذي يسعى دائماً لتطوير كرة السلة بالبحرين من خلال الاهتمام بالمواهب الصاعدة والشابة".