نظم اتحاد البحرين للدفاع عن النفس وبالتعاون مع برنامج البحرين لاكتشاف المواهب الرياضية التي تشرف عليه وزارة شؤون الشباب والرياضة، بطولة الدوري البحريني للتايكوندو بمشاركة العديد من اللاعبين واللاعبات، حيث فاز اللاعب إبراهيم جناحي بالمركز الأول في منافسات وزن تحت 19 كيلوغراماً.

وشهد حفل الختام أحمد الخياط رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس، ونائب رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، ونوار المطوع مدير إدارة المراكز الشبابية بوزارة شؤون الشباب والرياضة ومشرفة برنامج اكتشاف المواهب بالوزارة سلامة عتيق والإدارية وفاء الجزاف.

وجاء في المركز الثاني محمد التريكي والثالث محمد الشكر، أما في منافسات وزن 25 كيلوغراماً فاز بالمركز الأول عبدالرزاق سامي والثاني محمد عبدالله والثالث عبدالله الشكر والثالث مكرر محمد أحمد يحيى.



وفي منافسات وزن تحت 38 كيلوغراماً فاز بالمركز الأول ريشي ترفيدي والثاني سلمان خالد والثالث أدهم هيثم والثالث مكرر كرشنا، فيما فاز علي محسن الصلبي بالمركز الأول في منافسات وزن 45 كيلوغراماً، والمركز الثاني موسى محسن والثالث حمد بوشرار، وفي منافسات وزن تحت 50 كيلوغراماً فاز بالمركز الأول محمد الجلاهمة والثاني ناصر البوعينين، فيما حصد اللاعب سلمان شعيل المركز الأول في منافسات وزن 68 كيلوغراماً والثاني كامران رحيم والثالث جنيد عقيل والثالث مكرر يوسف حسن.

وفي منافسات الفتيات حصدت اللاعبة جانوشي بهوميك المركز الأول في وزن تحت 27 كيلوغراماً، والثاني شيخة أحمد القحطاني والثالث تاليا هيثم والثالث مكرر يوشيتا فيدولا، أما في منافسات وزن تحت 35 كيلوغراماً للفتيات حصلت اللاعبة حبيبة فهد على المركز الأول والثاني انانيا شارما، والثالث ناميتا باريك والثالث جنى وائل، أما وزن تحت 60 كيلوغراماً حصلت اللاعبة عايشة بوشرار على المركز الأول والثاني غزلان وليد جمعة.

وأكد مدير إدارة المراكز الشبابية بالوزارة نوار المطوع أن دوري التايكوندو شهد نجاحاً كبيراً، مشيراً إلى أن "شؤون الشباب والرياضة" حريصة على التعاون مع الاتحادات الرياضية خصوصاً في برنامج اكتشاف المواهب.

وأعرب المطوع عن سعادته برؤية المواهب الصغيرة في لعبة التايكوندو تبرز بشكل كبير، مشيراً إلى أن الجهود الكبيرة التي يبذلها اتحاد البحرين للدفاع عن النفس برئاسة أحمد الخياط ستخرج العديد من المواهب.

وبذلت اللجنة المنظمة، جهوداً كبيرة لإخراج البطولة بأفضل صورة، حيث كان المدربون المشاركون والمنظمون هم وسيم أحمد وجاسم ويوسف عادل وهشام الهاشمي وجمانة محمد.

وأدار اللقاءات الحكام وسيم أحمد وجمانة محمد. والإشراف العام للبطولة كان للمستشار والمدير الفني للمنتخبات الوطنية للتايكوندو توفيق نويصر.