وجه وكيل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون الأشغال، أحمد الخياط المسؤولين للاطلاع على الطلبات المرفوعة من قبل المجلس ودراستها وتنفيذها وفق الأولويات وتوافر الميزانية.

واجتمع الوكيل بأعضاء لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس أمانة العاصمة، للتباحث حول آخر المستجدات حول عدد من المشاريع في العاصمة، بحضور كاظم عبداللطيف والمهندس شوقي منديل، في حين حضر من مجلس أمانة العاصمة عدد من أعضاء لجنة الخدمات بالمجلس د.عبدالواحد النكال، ود.مرام عيسى، وإيمان القحطاني، بالإضافة إلى عدد من مهندسي الوزارة.

وأطلع الخياط أعضاء لجنة الخدمات بالمجلس على خطة العمل في موسم الأمطار وتوزيع المهام بين الطرفين، حيث تتولى شؤون الأشغال شبكات الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار على الشوارع الرئيسة، أما الشوارع الداخلية فهي مسؤولية بلدية كل منطقة وذلك بالتنسيق مع المجالس البلدية وأمانة العاصمة.



ورفع مجلس أمانة العاصمة 6 طلبات إلى الوزارة للنظر فيها وإضافتها على برنامج العمل، منها 3 طلبات في سترة والتي تضمنت طلب إنشاء شبكة صرف صحي لمجموعة منازل على طريق 931 بمجمع 609، وإنشاء شبكة صرف صحي بمجمع 604، وطلب إنشاء شبكة صرف صحي لمجمع 706، وفي منطقة جدعلي تم رفع طلب إنشاء شبكة صرف صحي لمجمع 721، كما تم طلب إنشاء شبكة صرف صحي لمجمعي 405 و419 في منطقة طشان، وتطوير وتوصيل شبكة الصرف الصحي للمنازل الواقعة على طريق 187 بمجمع 701 في توبلي.

وتطرق ممثلو أمانة العاصمة في الاجتماع للاستفسار عن مشروع لإنشاء جسر مشاة علوي على شارع الشيخ جابر الأحد الصباح، فيما أوضحت الوزارة بأن توفير جسر للمشاة هو ضمن نطاق العمل لتطوير شارع الشيخ جابر الأحمد الصباح، حيث إن الوزارة ماضية في إعداد الخرائط والتصاميم التفصيلية بالتعاون مع إحدى الشركات الاستشارية لتحسين التقاطعات على الشارع.

كما تقدم ممثلو المجلس بطلب صيانة شارع 2 والطريقين 635 و631 في سترة.

ومن جانبه كلف الخياط مهندسي صيانة الطرق بمعاينة الطرقات المذكورة والعمل على صيانتها، إذا أدت الحاجة لذلك حفاظاً على سلامة مستخدمي الطرق.

وفي نهاية الاجتماع، أشاد ممثلة أمانة العاصمة بالجهود التي تبذلها الوزارة في سبيل خدمة المواطنين وتلبية احتياجاتهم، مثمنين سرعة تواصل الوزارة مع المجلس، والاستماع لطلباتهم، والأخذ بها في عين الاعتبار، مؤكدين أن الوزارة والمجالس تعمل كفريق واحد.