اعتبر رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان سعيد الفيحاني، أن قناة الجزيرة اعتمدت في تقريرها عن أوضاع السجون في مملكة البحرين على دراسة نظرية، من الصعب تقييمها، حيث استندت إلى ادعاءات غير مهنية، منوهاً في ذات الوقت بأن قناة الجزيرة لم تتواصل مع المؤسسة للتأكد من المعلومات التي قدمتها في تقريرها التلفزيوني، من منطلق الحيادية والنزاهة.

وأكد أن مملكة البحرين، أنشأت المؤسسة الوطنية لتعمل باستقلالية وحيادية لتعزيز وحماية حقوق الإنسان وفق مبادئ باريس المنظمة لعمل المؤسسات الوطنية، وهي تقوم بعملها مع الآليات الرقابية الأخرى التي كفلها الدستور والقانون للتعامل مع أية انتهاكات حقوقية في إطار كامل من الاستقلالية والشفافية.

وأوضح الفيحاني، أن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تعمل في الوقت ذاته على متابعة وضع السجناء في جميع مراكز الاحتجاز والتوقيف في المملكة بما فيهم سجن جو المركزي، من خلال الزيارات المعلنة وغير المعلنة وفقاً لقانون إنشائها.



ودعا الفيحاني وسائل الإعلام ومن ضمنهم قناة الجزيرة، إلى التحلي بأخلاقيات المهنة، وتحري الدقة والموضوعية والمسؤولية الوطنية قبل إمداد الجمهور بمعلومات مغلوطة أو من مصادر مجهولة أو الاستناد إلى تقارير غير موثقة، مؤكداً أن جميع قنوات التواصل مع المؤسسة الوطنية مفتوحة للإجابة عن أي استفسارات.