بحث رئيس جامعة الخليج العربي د.خالد العوهلي، ورئيس مستشفى فودا لعلاج السرطان بجامعة جنان الصينية البروفيسور شو كي تشينغ، إمكانية تبادل المعرفة والخبرات فيما يتعلق بالأبحاث العلمية والتدريب على طرق العلاج الحديثة التي تمتاز بها مستشفى فود ومن أهمها جراحة سكين النانو الإلكتروني والجراحة الدقيقة بالتجميد والعلاج المناعي المشترك، بالإضافة إلى أساليب الطب الصيني التقليدي.

وناقش د.العوهلي مع الوفد الموضوعات ذات الاهتمام المشترك من بينها تبادل الخبرات ونقل المعرفة بين الطّرفين لما تتميز به جامعة الخليج العربي من تفرد وابتكار في طرق التدريس الأكاديمي والبحوث العلمية، فيما اطلع الوفد الصيني على مخططات مدينة الملك عبدالله الطبية وأبدى إعجابه بمدى التطور التي سيلحقه هذا المشروع للقطاع الصحّي في مملكة البحرين.

وأجرى الوفد جولة في جامعة الخليج العربي تعرف خلالها على رسالة الجامعة وكلياتها ومرافقها العلمية، واستمع إلى شرح مفصل عن تاريخ الجامعة الخليجية العريقة التي تستقطب طلاب دول مجلس التعاون الخليجي الست، كما ألقى البروفيسور شو محاضرة استعرض فيها تجربة مستشفى فودا لعلاج السرطان بالطرق والوسائل الحديثة، وأجاب على أسئلة الحضور وكان معظمهم من كبار الأطباء في مختلف الأمراض السرطانيّة وبعض المرضى والأفراد المهتمين بهذا الموضوع هذا.



واتفق الطرفان في نهاية الزيارة على وضع خطة عمل لتطوير التعاون المشترك لما فيه مصلحة المرضى الذين يعانون من أوضاع مستعصية ومن أجل نمو التبادل العلمي وخبرات تطوير الأبحاث بين الطرفين.

حضر الاجتماع نائب رئيس الجامعة د.خالد طبارة ورئيس مركز الأميرة الجوهرة للطب الجزيئي وعلوم المورثات والأمراض الوراثية البروفيسور معز عمر بخيت، فيما حضر استشاري طب الأورام مستشفى فودا ورئيس علاقات المرضى البروفيسور حمود عبدالرحمن الخاشب وسكرتيرة العلاقات الخارجية تريسي وان.